في عيد ميلاده ال61.. منير حدوته مصرية لن تتكرر

السبت، 10 أكتوبر 2015 12:00 ص
في عيد ميلاده ال61.. منير حدوته مصرية لن تتكرر

محمد منير ابا زيد جبريل متولى و شهرته محمد منير او منير من مواليد قريه منشيه بالنوبة بأسوان ,هاجر مع أسرته الى العاصمة بعد غرق قرى النوبة تحت مياه بحيرة ناصر ،فى أوائل السبعنيات .

عرف منير بأدائه التلقائي ،فلم نراه قط ببدله او ثابتا أمام اليكرفون ،كما عرف بحركاته العصبية و لهجته الهجين بين العربية و الأسوانية ،وموسيقاه المنفصلة ،و اختلاط أغانيه ببعض كلمات العامية المصرية ،كما إن ارتباطه بأشعار الصف الأول من الكلاسيكي جعل الكثيرين ينكروه و لكنه في المقابل أعجب الشباب ،وأطلق عليه محبيه الملك .

فقد أحب الغناء منذ صغره فبدء كهاوى يغنى لرفاقه فى الجيش ،وقد تخرج من قسم الفوتغرافيا و السينما و التلفيزيون من كليه الفنون التطبيقية بجامعه حلوان ،وبعد دراسته استمع إليه زكى مراد النوبى و أوصى عبد الرحيم منصور الشاعر المعروف آنذاك بالاستماع إليه, وكبرت الدائرة إلى أن شملت احمد منيب الذى لم يكن احد قد سمع به ،فأخذ فى تدريب منير على أداء ألحانه و الحان غير النوبية ،ثم بدا بالاستعانة بكلمات معارفهم من الشعراء مثل عبد الرحيم منصور و فواد حداد.

كانت بدايه منير الحقيقية بانضمامه لفرقة موسيقى هانى شنوده الذى أضاف للمجموعة الكثير بألحانه و توزيعاته الغريبة الطبع بل انه جلب أعضاء فرقته ليرددوا و يعزفوا أغاني الألبوم الأول الذى لم يصادفه النجاح وتلا ذلك البوم من إنتاج نفس الشركة التى اقتنعت بهذه المجموعة فنجح الألبوم واتت بعده نجاحات متتالية من البومات نتاج تعامل كامل مع فرقه يحيى خليل و ملحنين و كتاب شباب و كبار ، وتنوعت تجارب منير.

وقد أعلن منير عن زواجه من فتاه من أصل نوبي تعيش فى باريس تدعى داليا مصطفى و ذلك فى 2014 إلا انه انفصل عنها فجاءه بعد شهرين من زواجهما تحت ظروف غامضة لم يفصح عنا حتى الآن.

وقد حصل منير خلال مشواره الفني على عدد من الألقاب الذي أعطاها له جمهوره مثل الملك و حدوته مصريه و ابن النيل و الكينج وجوهره مصر السمرا و صوت مصر .

وقد شارك منير فى عدد من الأعمال الفنية و الغنائية المتنوعة و المختلفة , كما حصد العديد من الجوائز ففى يوليو 2008 حصل على جائزة أفضل مطرب في مسابقه ام اى ام .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق