أحمد رزق يحتفل بعيد ميلاده.. اليوم

الأربعاء، 23 مارس 2016 12:09 م
أحمد رزق يحتفل بعيد ميلاده.. اليوم
هالة طرمان

تحل اليوم 23 مارس ذكرى ميلاد الفنان أحمد رزق، والذي أستطاع أن يلفت اليه الأنظار منذ بداياته، تميز بالأدوار الكوميدية التي جعلته يتربع على عرش النجومية بين أبناء جيله.

وفي هذه المناسبة ترصد «صوت الأمة» بعض المعلومات عن حياته التي قد لا يعرفها الكثيرين عنه.

- ولد «أحمد رزق» يوم 23 مارس لعام 1976 في محافظة الإسكندرية، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج.

- كانت بدايته مع التمثيل من خلال الفرق المسرحية ولكنه سرعان ما أحترف التمثيل ليقدم أول أدواره من خلال مسرحية «الجميلة والوحشين» مع الفنانة ليلى علوي عام 1996.

- وعقب انتهاء دراسته ألتقطه المخرج حسن كمال عام 1999، للمشاركة في مسلسل الرجل الآخر مع الفنان «نور الشريف»، ثم جاء إلى القاهرة ليشق طريقه في عالم السينما من خلال فيلم "ست الستات" عام 1998.

- لاقت أعمال «أحمد رزق» قبولًا جماهيريًا واسعًا حيث تميز بخفة دمه وأدواره الكوميدية الهادفة، فانطلق نحو أدوار البطولة المطلقة من خلال فيلم «حمادة يلعب» عام 2005، ومسلسل «سارة» في نفس العام، ليتبوأ موقعا مميزًا وسط نجوم الصف الأول.

- ومن أبرز ما قدم فى السينما المصرية: «لخمة رأس، التوربيني، حوش اللي وقع منك، على جنب يا أسطى، زهايمر، مافيا، شباب ع الهوا»، وغيرها.

- أما في مجال الدراما التليفزيونية «حديث الصباح والمساء، حجا المصري، أوراق مصرية، هيمه أيام الضحك والدموع، سارة، فؤش، العار، الأخوة أعداء، خطوط حمرا» وغيرها.

- وفي المسرح قدم «سكر هانم، الجميلة والوحشين».

- هو متزوج من إمرأة مغربية ولديه منها 3 أبناء هما «يحيي، حمزة، عمر»، وقبل زواجه ارتبط بعلاقة خطوبة مع الفنانة حنان مطاوع ولكنهما انفصلا بعد فترة قصيرة من الارتباط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق