العامة للاستثمار تبحث مع اتحاد الغرف سبل تطوير الاستثمار في مصر

الأربعاء، 23 مارس 2016 01:21 ص
العامة للاستثمار تبحث مع اتحاد الغرف سبل تطوير الاستثمار في مصر
الهيئة العامة للاستثمار

التقى السيد منير جمعة مدير قطاع الترويج للاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار ومدير مكتب التمثيل التجاري المصري بلبنانً الوزير المفوض الدكتور محمود مظهر اليوم بالدكتور عماد شهاب الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية والزراعية للبلاد العربية وذلك في إطار الإعداد للزيارةً التي يعتزم الاتحاد تنظيمها لمصر بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية المصرية .

وقال الدكتور إن الزيارة تهدف لتعريف المستثمر العربي واللبناني بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر حاليا خاصة في مجال الزراعة والصناعة وتنمية مدن الوجه القبلي وصعيد مصر وهي المناطق التي تقوم الدولة المصرية حاليا بتقديم حوافز وتسهيلات للاستثمار بها.

ولفت مظهر إلى أنً هذه الحوافز تصل إلى درجة منح أراض مجانية لبعض المشروعات الجادة الحيوية وذلك في إطار خطة شاملة لتطوير صعيد مصر خلال العشر سنوات القادمة .

وأوضح أن الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية والزراعية للبلاد العربية سيقوم بنشر حوافز الاستثمار بالمشروعات المتاحة في مناطق الصعيد على موقعه الألكتروني الذي يطّلع عليه أعداد كبيرة من رجال الأعمال والشركات عبر الوطن العربي .

وأشار إلى أن السيد منير جمعة قد حضر بيروت ضمن وفد كبير وصل اليوم تحت رئاسة السيد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج السفير هشامً النقيب وممثلين لعدد من الوزارات من بينهم في المجال الاقتصادي والمالي ممثلون عن صندوق "تحيا مصر" ، ومندوبون عن وزارة الماليةً والجمارك للرد على استفسارات المصريين العاملين بالخارج فيما يتعلق بقواعد الجمارك الجديدة والنظم واللوائح الجديدة التي تشجع التحويلات من قبل المصريين بالخارج إلى مصر.

وقال إنه من المقرر أن تعقد لقاءات أخرى مع ممثلي الشركات اللبنانية لشرح فرص الاستثمار في مصر وذلك في إطار جهود السفارة المصرية في لبنان ومكتب التمثيل التجاري للترويج للاستثمار في مصر وجذب استثمارات ومدخرات المصريين بالخارج تطبيقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في تعزيز الاهتمام بالمصريين العاملين بالخارج .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق