محافظ اسوان يوجه بتكثيف القوافل الدعوية لمحاربة التطرف والقبلية

الأربعاء، 23 مارس 2016 04:28 ص
محافظ اسوان يوجه بتكثيف القوافل الدعوية لمحاربة التطرف والقبلية
محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى

طالب محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى بتكثيف جهود الدعوة الدينية من خلال القوافل الدعوية لنشر الوسطية ومواجهة التطرف بجانب توعية البسطاء من خطورة عادة الثأر والتعصب والقبلية على السلم الإجتماعى، وإعلاء قيم التسامح والرحمة.

جاء ذلك خلال - استقباله أمس الثلاثاء، أعضاء القافلة الدعوية من مجمع البحوث الإسلامية برئاسة الدكتور سعيد صلاح الدين عامر الأمين العام المساعد للمجمع وبحضور الشيخ محمد عبد العزيز وكيل وزارة الأوقاف وذلك ضمن زيارة القافلة الدعوية للمحافظة والتى تستمر 3 أيام.

وأشاد اللواء مجدى حجازى بالرعاية الكريمة من فضـيلة الإمـام الأكبر الـدكتور أحمـد الطيب شــيخ الأزهر الشــريف لهذه القوافل مما يؤكد على أن الأزهر بعلمائه الأفاضل سيظلون منــارة التنــوير والتجديد والحصـن المـدافع عن أرض الكنانـة من خـلال جهودهم الدؤوبة لنشر صحيح الدين والوسطية لمواجهـة العادات البغيضة.

وطالب المحافظ من أعضاء القافلة الدعوية بتكرار تنظيم هذه القوافل لتغطية كافة المناطق والقرى وخاصة التى تنتشر بها عادة الثأر والتى تعتبر الوجه الثاني لعملة الإرهاب الأسود حيث يستغلها أعداء الوطن فى نشر الفرقة والاختلاف بين المواطنين وهو الذى يحتاج لزيادة الجرعات الدعوية داخل دور العبادة.

وأثنى المحافظ على نشر لجان الفتوى الشرعية بمراكز المحافظة لتقديم الفتوى الصحيحة بعيدًا عن المغالاة والتشدد، واعدًا بتقديم كافة التسهيلات الممكنة من المحافظة لأداء هذه اللجان لدورها الدينى والإجتماعى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق