توفير 2800 فرصة عمل للشباب فى دمياط

الثلاثاء، 22 مارس 2016 05:19 م
توفير 2800 فرصة عمل للشباب فى دمياط
الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، توفير 2800 فرصة عمل برواتب مجزية لحملة المؤهلات العليا من خريجي الكليات والمعاهد، بمشاركة شركات القطاع الخاص، مؤكدًا أن الدولة تحرص على الدفع بالبرامج التأهيلية والتدريبية وعقد اللقاءات والمنتديات بما يلبي فكر وطموحات الشباب من خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف طه، خلال مشاركته في مؤتمر ملتقى التوظيف بشركات القطاع الخاص بجامعة دمياط، اليوم الثلاثاء، "نسعى جاهدين لاتاحة الفرصة أمام الشباب لانتقاء فرص العمل الحقيقية بالقطاع الخاص بما ينمي قدراتهم ويستثمر تخصصاتهم العلمية بعيدا عن الروتين الوظيفي بالوظائف الحكومية".

وألقى المحافظ الضوء على بعض المشروعات والمبادرات التي من خلالها تمد الدولة يد العون للشباب كـ"مشروعك" الذي يوفر الكثير من القروض الميسرة من البنوك والذي انطلق في شهر مارس الماضي من خلال 10 مقرات بدمياط.

وقال الدكتور السيد دعدور نائب رئيس جامعة دمياط، إن أهداف الملتقى هي مساعدة الشباب لإيجاد فرص عمل حقيقية في القطاع الخاص ومساعدة الجامعة للتعرف على سوق العمل بأنواعه وكيفية تأهيل الطلاب ومساعدتهم للالتحاق بالقطاع الخاص.

وأشار الدكتور رمضان الطنطاوي، رئيس جامعة دمياط إلى أنه من الضروري فتح قنوات للتواصل ما بين الشباب وأصحاب الاعمال والمستثمرين، للقضاء على البطالة وما لها من آثار سلبية سياسيا واجتماعيا وبيئيًا.

وبيّن أن هناك الكثير من برامج ربط الجامعة بالمؤسسات الإنتاجية ودور الجامعة في إجراء الأبحاث البيئية لحل مشاكل المجتمع عن طريق تكوين مجموعات عمل مشتركة من عدد من الكليات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق