«الشارقة للأطفال العرب» يغرس حب العمل في نفوس الأطفال

الثلاثاء، 22 مارس 2016 12:29 م
«الشارقة للأطفال العرب» يغرس حب العمل في نفوس الأطفال
علاء عمران

تشهد النسخة الثانية عشر من ملتقى الشارقة للأطفال العرب، الذي تنظمه مراكز الأطفال فيالشارقة، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، تحت شعار "اسمعونا.. نحنالمستقبل"، تنظيم "برنامج مؤسسات النفع العام والمؤسسات الخدمية الداعمة"، إحدى أبرز الفعاليات الهادفة للعب دور مهم في صقل شخصيات الأطفال وإثراء تجاربهم وتعريفهم بأهميةالعمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية، سواء للأفراد أو الشركات.

وقالت ريم بن كرم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، مدير مراكز الأطفال: "تشكل تنميةحس الأطفال بالمسؤولية المجتمعية وأهميتها، أحد الأهداف الرئيسة لملتقى الشارقة للأطفالالعرب، إذ ركز المنتدى من خلال عدد من الفعاليات على تقوية هذا الجانب لديهم، يأتي على مقدمتها برنامج مؤسسات النفع العام".

وأضافت "بن كرم": "هذه الفعالية المهمة ستسهم في تعريف نخبة من الأطفال العرب بالدورالبارز لجمعيات النفع العام، بأشكالها ومهامها المختلفة في خدمة المجتمع وأفراده، وتقديم يدالعون لكل من يحتاجها؛ وعليه، فقد حرصنا على تخصيص يوم كامل لـ(برنامج مؤسسات النفعالعام) لكي ينخرط الأطفال عبرها في هذا الدور الحيوي، بهدف غرس بذور التطوع وحب البذل والعطاء فيهم منذ الصغر".

وتابعت: "ذلك سيكون عبر توفير بيئة تفاعلية وآمنة يتعرفون بأنفسهم من خلالها علىالأعمال التطوعية، وأهمية تقديم المساعدة لمن حولهم، وتاليًا ينشأون على وعي كافي بضرورةرد الجميل للمجتمع الذي يعيشون فيه، ونشر مبادئ حب الخير على القريب والبعيد، فيكون ذلك سببًا مباشرًا في تطور أوطانهم وتنميتها".

وإستطردت "بن كرم": "تسعى الفعالية أيضًا إلى مساعدة الأطفال على النجاح في حياتهم، وتدريبهمعلى طرق المواجهة في المواقف المختلفة، خصوصًا في أوقات الأزمات، إذ إن التدريب في هذه الحالات أساسي لتجاوز العقبات وتبسيط التحديات".

وتعمل الفعالية على تنمية روح الانتماءللمجتمع الصغير (الأسرة) ثم الكبير، وتجعل الأطفال يتدربون على تحمل المسئولية بالتدريج، عبر وضعهم مباشرة في مواقف تستلزم عليهم اتخاذ القرارات بأنفسهم في أشد اللحظات حرجًا.

وستشارك في فعالية "برنامج مؤسسات النفع العام" 9 جهات ومؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص، وهي: غرفة تجارة وصناعة الشارقة، هيئة الإنماء التجاري والسياحي،مؤسسة بيئة، دائرة التنمية الاقتصادية، دائرة الخدمات الاجتماعية، مؤسسة القلب الكبير،جمعية أصدقاء مرضى السرطان (حملة أنا)، مؤسسة التثقيف الصحي، إضافة إلى شركة كيردايركت"؛ وستقدم هذه الجهات فقرات وفعاليات هادفة تنمي روح التطوع في نفوس الأطفالوتزرع حب الخير في نفوسهم الصغيرة.

يشار إلى أن إمارة الشارقة ستستضيف فعاليات الملتقى في الفترة ما بين 28 مارس الجاري إلى 3 أبريل القادم، بمشاركة أكثر من 120 طفلًا تراوح أعمارهم بين 8 و12 عامًا، وحضروا من أكثرمن 10 دول عربية.








 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة