افتتاح الدورة الـ 12 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

الإثنين، 21 مارس 2016 05:32 م
افتتاح الدورة الـ 12 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

افتتح الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الثاني عشر بمشاركة محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية.

يشارك في المعرض 60 دار نشر مصرية وعربية وأجنبية، من دول إسبانيا، الدنمارك، سوريا، لبنان، فلسطين، السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا والكويت، بالإضافة إلى دور النشر المصرية، ومن أهمها الهيئة المصرية العامة للكتاب وصندوق التنمية الثقافية وهيئة قصور الثقافة، ويستضيف المعرض 120 حدثا ثقافيا منها ندوات ومؤتمرات ومحاضرات وورش عمل وأمسيات شعرية وقصصية.

وقال الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية والمشرف العام على معرض الكتاب، إن شعار المعرض هذا العام هو «اقرأ.. أعرف»، ولذلك جاء البرنامج على محاور تشمل: القراءة، الكتاب، بالإضافة إلى الاهتمام بالمرأة، والجوائز، ومشوار الإبداع الجميل لعدد من المبدعين، والتنمية البشرية وغيرها.

وأضاف أن المعرض يحتفل خلال فعالياته بمرور 400 عام على وفاة الكاتب العالمي شكسبير حيث يخصص ورشة عمل «كلنا سوا» لعرض أعمال الكاتب الكبير، وورشة أخرى عن الكتب المصورة تعرض لأهم كتب صدرت عن شكسبير وأعماله.

واحتشد العشرات على بوابة خيمتي المعرض التي أقيمت بساحة البلازا بمكتبة الإسكندرية، فيما حضر عدد من قناصل الدول الافتتاح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق