فى يوم ميلادها..صفاء أبو السعود حبيبة الأطفال

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 12:00 ص
فى يوم ميلادها..صفاء أبو السعود حبيبة الأطفال

هى ممثله ومغنيه وإعلاميه مصريه, ضربت خير مثال للفنانة الشابة التى لم تترك مجالا فنيا إلا وقد أثبتت نجاحها به إنها الفنانة صفاء عبد المنعم أبو السعود أو صفاء أبو السعود .

ولدت أبو السعود فى التاسع من أكتوبر عام 1950م بمحافظة الدقهلية حصلت على دبلوم من معهد الكونسرفاتوار عام 1967م ثم حصلت على دبلوم من قسم الإخراج بالمعهد العالي للسينما عام 1972م.

تزوجت أو السعود من رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل والتي أشارت مرارا أن قصة حبهما يمكن أن تحكى بمجلدات.

بدأت “صفاء أبو السعود” مشوارها الفني وهى لا تزال طفلة من خلال برامج الأطفال مع بابا شارو وماما سميحة، كما كانت تقدم الاستعراضات الغنائية الراقصة حتى بلغت 16 عاماً فاتجهت بعد ذلك إلى السينما وقدمت أولى أدوارها السينمائية فى فيلم هي والرجال . .

حققت أبو السعود نجاحاً ملحوظاً وجذبت إليها أنظار المخرجين السينمائيين، وتوالت أعمالها الناجحة أثناء دراستها بالمعهد حتى استطاعت أن تقفز إلى نجوم الصف الأول وتقوم ببطولة العديد من الأفلام السينمائية الناجحة .

ومن أبرز الأعمال السينمائية التي قدمتها لا لا يا حبيبي , أوهام الحب , رضا بوند , عماشة في الأدغال , عندما يغنى الحب , السلم الخلفي , شياطين إلى الأبد , بمبه كشر , غراميات عازب , البحث عن المتاعب , الزوج المحترم أولاد الحلال , شباب يرقص فوق النار وغيرهم بالإضافة إلى العديد من الأعمال الدرامية الناجحة .

كما قدمت العديد من الأغاني الناجحة والاستعراضات المتميزة منها أهلا بالعيد , في الكتب قرينا ، واستعراض صندوق الدنيا , السلم الموسيقى وغيرهم.

عقب زواج الفنانة صفاء أبو السعود من رجل الأعمال صالح كامل , اتجهت للعمل بالفضائية ايه ار تى حيث كان برنامجها ساعة صفا هو أولى تجاربها كمحاورة فبعد نجاحها في هذه التجربة, هجرت التمثيل وقدمت برنامج آخر بعنوان سهراية ومن ثم تولت رئاسة إحدى القنوات التى يمتلكها زوجها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق