كنيسة مارجرجس هليوبوليس تعقد موتمر «مسيحي أرثوذكسي».. غدًا

الأحد، 20 مارس 2016 12:53 م
كنيسة مارجرجس هليوبوليس تعقد موتمر «مسيحي أرثوذكسي».. غدًا
مونيكا جرجس

تعقد كنيسة مارجرجس هليوبوليس بمصر الجديدة، مؤتمرًا يبدأ غدًا الإثنين ويستمر 3 أيام تحت عنوان "مسيحي أرثوذكسي"، ويناقش أولى محاضراته التعريف بما هي الأرثوذكسية كصفة للإيمان المسيحي مبنية على أساس كتابي.

بالإضافة لمناقشة الفكرة المطروحة من الطوائف الأخرى عن أن الأرثوذكسية فريسة، المقرر أن يحاضرها القمص داود لمعي كاهن كنيسة مار مرقس كليوباترا.

ويتخلل المحاضرات عرضا "عقيدتى تحدد سلوكى" وكيف تشكل العقيدة سلوك الإنسان، كما يتحدث المحاضرين عن سمات الأرثوذكسية من التسليم والأسرار والطقوس والشفاعة.

ويتضمن جدول المؤتمر محاضرة بعنوان" الواحدة الوحيدة المقدسة"، وتهدف شرح المفهوم الصحيح للوحدة المسيحية المستمدة من الثالوث المقدس والتي تتحقق في الأفخارستيا "التناول" كما عاشتها كنيسة الرسل وشرحها العهد الجديد بأمثلة متنوعة ويلقيها الأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية.

ويتخلل المؤتمر عرضا لفيديو تحت عنوان" مظاهر الوحدة في القداس الإلهى" يشرح كيف تظهر الوحدة المسيحية في القداس الإلهى ثم فيديو" كاليستوس وير" لمطران روسى أرثوذكسى يتحدث عن الوحدة المسيحية.

كما تقيم ندوة بعنوان "جوهر لا مظهر"، تتحدث عن كيف تكون الوحدة السلمية رغم اختلاف مظاهر العبادة، ويلقيها القس مينا طرابلسى كاهن بكنيسة مار جرجس هليوبوليس، ومحاضرة أخرى لمناقشة فكرة اللاطائفية ولماذا يلجأ اليها البعض واللاطائفية الطقسية والعقائدية وكيف يمكن مواجهتها وهل المسيح يكره التدين ويلقيها الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا وأبوقرقاص.

ويختتم المؤتمر بندوة "لمناقشة الطائفية والوحدة المسيحية" ويلقيها القس اثناسويس محروس كاهن بكنيسة مار جرجس هليوبوليس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق