وزير الري يرأس اجتماع اللجنة التوجيهية لـ«لمؤتمر الإقليمي الأفريقي الرابع للري»

السبت، 19 مارس 2016 01:39 م
وزير الري يرأس اجتماع اللجنة التوجيهية لـ«لمؤتمر الإقليمي الأفريقي الرابع للري»
حسام مغازي

يرأس الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري اجتماع اللجنة التوجيهية "للمؤتمر الإقليمي الأفريقي الرابع للري والصرف"، والذي تنظمة اللجنة المصرية للري والصرف، بالتعاون مع اللجنة الدولية للري والصرف في الفترة من 26 وحتى 28 أبريل القادم بمدينة أسوان، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وقال مغازي - في تصريح اليوم ، السبت - إن الهدف من الاجتماع هو الوقوف على الترتيبات والإعدادات شبه النهائية للمؤتمر، حيث من المقرر حضور عدد من السادة وزراء المياه الأفارقة من دول بروندي ورواندا وكينيا وأوغندا وجنوب السودان وجنوب أفريقيا، وكذلك وزراء مياه من دول إنجلترا والهند، كما سيشارك في فعاليات عدد من العلماء والخبراء والباحثين والمهندسين على المستوى الأفريقي والعالمي، حيث تم تقديم أكثر من 110 أبحاث من أفريقيا شملت مصر وجنوب أفريقيا ونيجريا والسودان وملاوي والمغرب، وكذلك من أوروبا تتضمن دول هولندا وإنجلترا وإيطاليا والمانيا ومن آسيا تتضمن دول سعودية والإمارات والهند وروسيا واليابان وكوريا ومن قارة أمريكا الشمالية تتضمن دول أمريكا وكندا.

وأضاف أن هذا المؤتمر يأتي في إطار جهود الوزارة لتشجيع ودعم البحث العلمي وتبادل الخبرات على المستوى العالمي لاستخدام التكنولوجيات الحديثة في مجال الإدارة المستدامة والمتكاملة للموارد المائية وتعظيم استخداماتها والإستفادة منها لمجابهة تأثير التغيرات المناخية وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي المعالج، فضلا عن البحث عن موارد مائية جديدة غير تقليدية.

وأشار وزير الري إلى أهمية تلك المؤتمرات فى مجال تبادل الخبرات والتقنيات الحديثة، وأن مصر تضع نصب أعينها تعزيز وتوثيق التعاون مع أشقائها من الدول الأفريقية من أجل تحقيق التنمية المستدامة على مستوى القارة الأفريقية.

كما أشاد مغازي بالجهد الكبير المبذول للإعداد للمؤتمر .. مشيرا إلى أهمية قيام جميع الجهات المعنية داخل الوزارة و خارجها بتقديم الدعم اللازم لإظهار هذا المؤتمر بالشكل اللائق لمصرنا الحبيبة.

جدير بالذكر أن جدول أعمال المؤتمر يتناول جلسات لعرض ومناقشة أحدث الأبحاث العلمية، إلى جانب إقامة معرض علمي لأهم التقنيات الحديثة في المجالات المتعلقة بالاستخدامات المختلفة للمياه، بالإضافة إلى برنامج زيارات فنية لبعض مشاريع العملاقة من بينها السد العالي وتوشكى، وكذلك زيارات سياحية للمناطق الأثرية بأسوان وجولات سياحية على متن مراكب السياحية ومتحف النيل الذي تم افتتاح مؤخرا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق