تفاصيل الحملات الأمنية والتموينية بعدد من المحافظات

الجمعة، 18 مارس 2016 05:38 م
تفاصيل الحملات الأمنية والتموينية بعدد من المحافظات
الحملات الأمنية والتموينية

تواصل أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

ففي محافظة المنيا، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 11 قطعة سلاح عبارة عن بندقيتين خرطوش متعددة الطلقات ومحلية الصنع، ومسدس، و8 قطع فرد محلية الصنع، و11 طلقة نارية متنوعة، وضبط حجازي ص.ع 38 سنة عاطل وبحوزته عدد كبير من الأقراص المخدرة بقصد الإتجار.

كما أسفرت الحملات عن ضبط ألفين و157 مخالفة مرورية بجميع مراكز المحافظة شملت ضبط 29 دراجة بخارية وثلاث سيارات، وتحرير863 مخالفة دراجة بخارية، وألف و262 مخالفة سيارات، وضبط سائقين اثنين مخمورين من بين 29 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

وتم تنفيذ ألف و29 حكما قضائيا منها ثلاث قضايا جنايات و580 حبسا جزئيا و132 حبسا مستأنفا و239 غرامة جزئية و17 غرامة مستأنفة و58 مخالفة.

وفي الدقهلية، تمكنت مديرية الزراعة من إزالة 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية بمركزي بني عبيد ودكرنس، شملت 4 حالات تمت إزالتها من قبل الائتمان الزراعي و3 حالات إصلاح زراعي وحالة أملاك دولة.

وفي القليوبية، واصلت أجهزة الأمن، بالتنسيق مع الأمن العام وقوات الأمن المركزي، شن حملاتها الأمنية على البؤر الإجرامية بمناطق الجعافرة والقشيش وكوم السمن والسلمانية بشبين القناطر لاتخاذها من قبل بعض العناصر الإجرامية مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وأسفرت الحملة عن ضبط 13 قطعة سلاح ناري و121 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، وضبط 15 قضية إتجار بالمواد المخدرة، ضبط خلالها كمية كبية من نبات البانجو المخدر والحشيش ومسحوق الهيروين وتنفيذ 8 أحكام بالسجن المؤبد في قضايا جنايات وتنفيذ 74 حكما بالحبس وضبط 87 من العناصر الإجرامية الهاربة المطلوب ضبطهم وإحضارهم فى عدد من القضايا.

وفي محافظة الغربية، شن ضباط إدارة مباحث التموين حملة تموينية مكبرة بمدن ومراكز المحافظة للقضاء على كافة صور استغلال المواطنين والتصدي الحاسم لمرتكبي جرائم الغش التجاري وعرض السلع الفاسدة ومجهولة المصدر.

وأسفرت الحملة عن ضبط: إبراهيم.م.ع لإنشاء مقلة متجر صغير بدون ترخيص بمنطقة الترعة العريض وبحوزته كمية من الحمص المقشر وحب العزيز غير مدون عليهما تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية، وضبط "علي.ن.ع صاحب محل بيع لحوم لجلبه كميات كبيرة من اللحوم المجمدة المستوردة وإزالة التجميد عنها وبيعها على أنها لحوم بلدية مستغلا بذلك فارق السعر.

كما أسفرت الحملة عن تحرير 19 محضرا لعدم حمل شهادات صحية للمشتغلين في تصنيع وتداول الأغذية، و7 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، ومحضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، ومحضر عرض كبدة منتهية الصلاحية بإجمالي وزن 7 كجم، ومحضرعرض عسل نحل بدون بيانات بإجمالي وزن 11 كجم.

وفي قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط رفاعي.ر.م.ط 33 عاما بائع متجول وبحوزته كمية كبيرة الحجم من نبات البانجو المخدر بقصد الإتجار، وضبط "ممدوح ع.ا.ع.ا. (30 عاما عامل وبحوزته فردا روسي الصنع وطلقة من ذات العيار وكمية من الأقراص المخدرة بقصد الاتجار.

كما شن ضباط مباحث التموين، بالتنسيق مع رجال الرقابة التموينية بمديرية التموين، حملة تموينية موسعة لضبط المخالفين أسفرت عن ضبط محمد.أ.م.ع سائق حال ستقلاله سيارة محملة بـ 1200 كيلو جرام من أسماك البلطي بدون فواتير ومجهولة المصدر قبل طرحها في الأسواق.

كما تم ضبط محمد.ع.ع.م 46 عاما مدير أحد محلات الأكلات السريعة، لإدارته مخبز بدون ترخيص وحيازته كمية من اللحوم المجمدة بدون فواتير، وضبط إسماعيل.م.ح.إ (55 عاما تاجر أسمدة) وبحوزته كمية من الأسمدة المدعمة قبل بيعها في السوق السوداء.

وفي شمال سيناء، أعلن مصدر أمنى أنه في مجال تنفيذ الأحكام تم ضبط 28 محكوما عليهم، من بينهم 13 محكوما عليهم في قضايا جنح الحبس الجزئي، و8 محكوما عليهم في قضايا جنح الحبس المستأنف، و5 محكوم عليهم في جنح الغرامات وشخصين محكوم عليهما في قضايا مخالفة.

وفي كفرالشيخ، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط تشكيل عصابي تخصص فى سرقة المحال التجارية، وذلك بعد ورود بلاغات تفيد بتعرض عدد من المحال والسيارات للسرقة بالإكراه، وتم تشكيل فريق بحث، وتبين من التحريات قيام إبراهيم.ع 25 عامًا -عاطل، ومحمد.أ 28 عامًا - عاطل، و"طارق.ع" 31 عاما عاطل بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص فى ارتكاب وقائع سرقات المحلات التجارية مستخدمين سيارة ملاكي، وتبين أن السيارة المستخدمة فى ارتكاب جرائمهم مسروقة.

وبتقنين الإجراءات وتحديد مكان تواجد المتهمين، تم إعداد عدة أكمنة وتمكن فريق البحث الجنائي من ضبط المتهمين وبحوزتهم 31 هاتف محمول وفرد خرطوش وسلاح أبيض والسيارة المستخدمة في وقائع السرقات، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم لتلك الوقائع.

وفي القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط وكيل مدرسة وزوجته موظفة بمجلس مدينة كفرشكر و7 آخرين، بينهم سائق بالوحدة المحلية، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل القديمة بينما أكد المتهمون في التحقيق أنهم يحفرون بئر صرف.

وكانت معلومات وردت لرئيس مباحث كفرشكر حول قيام مجموعة من الاشخاص بالتنقيب عن الآثار، تم تشكل فريق بحث وتوصلت التحريات قيام كل من عبد الفتاح.ر وكيل مدرسة زوجته "أمل. ع موظفة، بالتنقيب عن الآثار بمنزل ملكها، وبالانتقال والفحص تبين أن المنزل مبنى بـ"الطوب اللبن" وغير مقيم به أحد، وتبين وجود حفر بإحدى غرف المنزل بعمق 3 أمتار وبعرض مترين، وتم ضبط وكيل المدرسة وزوجته وبصحبتهم 7 آخرون من القائمين باعمال الحفر وأدوات الحفر، وبمواجهة المتهمين أنكروا تنقيبهم عن الاثار وأضافوا أنهم كانوا يقومون بحفر خزان صرف صحى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة