«الاقتصادية اللبنانية» تناقش مع الحكومة تشكيل وفد لزيارة دول الخليج

الجمعة، 18 مارس 2016 04:47 م
«الاقتصادية اللبنانية» تناقش مع الحكومة تشكيل وفد لزيارة دول الخليج
عدنان القصار


أبلغ وفد الهيئة الاقتصادية اللبنانية، رئيس الحكومة تمام سلام برغبتهم في تشكيل وفد اقتصادي، للقيام بجولة على دول مجلس التعاون الخليجي من أجل توضيح الموقف اللبناني من الأزمة الأخيرة.

وقال رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية عدنان القصار في تصريح صحفي اليوم، عقب لقاء الوفد برئيس الحكومة اللبنانية، إن الوفد يسعى إلى شرح موقف رجال الأعمال اللبنانيين، مما آلت إليه العلاقة بين لبنان وأشقائه الخليجيين، خصوصا وأننا كلنا معنيون اليوم في وضع الحلول التي قد تساعد على عودة العلاقة مع دول مجلس التعاون الخليجي إلى سابق عهدها، نظرا لما يجمع لبنان مع أشقائه الخليجيين من علاقة تاريخية كانت فيها دول مجلس التعاون دائما إلى جانب لبنان وقضاياه».

وأضاف القصار قائلا «طالبنا رئيس الحكومة بأن يواصل مساعيه التي يقوم بها بالتنسيق مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري والمسئولين كافة، بإعادة وصل ما انقطع مع دول مجلس التعاون الخليجي، خصوصا في ظل ارتفاع منسوب التوتر مع البلدان الخليجية، التي لم تكن يوما سوى السند والداعم الأكبر للبنان».

وجدد القصار ضرورة مواصلة الجهود لانتخاب رئيس للجمهورية خاصة وأنه موضوع أساسي يشكل انطلاقة لبنان من جديد، مشيرا إلى أن سلام أكد أنه يبذل جهوده في هذا المجال.

ونوه القصار "بإقرار مجلس الوزراء اللبناني خطة معالجة أزمة النفايات"، معربا عن أمله "ألا تتم عرقلة تنفيذ هذه الخطة، خصوصا وأن عدم إيجاد حل لهذا الملف منذ تفاقمه، كانت له تداعيات كارثية على لبنان واللبنانيين".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق