بالصور.. فنى بشركة المياه يدخل فى غيبوبة بمستشفى سفاجا بعد فصله تعسفياُ

الجمعة، 18 مارس 2016 02:21 م
بالصور.. فنى بشركة المياه يدخل فى غيبوبة بمستشفى سفاجا بعد فصله تعسفياُ
مصطفى فتيحى

خلال أقل من شهر على إعتصام رئيس الشئون القانونية لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر اعتراضا على الفساد، اليوم هو الخامس لدخول العامل فنى مصطفى يونس عباس، فى إضراب عن الطعام بمستشفى سفاجا المركزي، ونتيجة إمتناعه عن تناول الأدوية والمحاليل دخل فى غيبوبة، وذلك لقيام مدير شركة المياه والصرف الصحى بالبحر الأحمر يحيى صديق بفصله تعسفيا عن العمل.

وقال شقيق يونس التحق أخى بالعمل فى الشركة منذ 4 سنوات، بوظيفة عامل وتم إسناد عمل آخر له فنى تشغيل وموظف أمن فى نفس الوقت، ونتيجة ذلك تعرضت إحدى محطات الصرف الصحى بقرية أم الحويطات لطفح بسيط وسط الصحراء ولم تؤثر بيئيا أوصحيا ولم يشكو الأهالى، وقام فرع الشركة فى سفاجا بقيادة العميد أيمن والمهندس علاء نعيم، بإستدعائه للتحقيق، وقامت الإدارة القانونية بمجازاته 15 يوما وتم خصم 900 جنيه من راتبه.

وأضاف شقيقه، أنه عقب توقيع الجزاء قامت الإدارة برئاسة يحيى صديق، بمنعه من التوقيع وإبلاغه بفصله عن العمل وذلك بتوقيع العقوبة مرتين فى مخالفة صريحة للقانون، مشيرا أنه قام بالذهاب لنيابة سفاجا لعمل محضر ولكن رئيس النيابة قال له نصيًا: روح حل المشكلة مع الشركة.

واستطرد: منذ 4 أيام وأخى مضرب عن الطعام، وهل يرضى أحد هذا الظلم البين، ولا يكفى رئيس فرع الشركة الجزاء والغرامة، وليس لى من أشكو إليه الظلم الواقع سوى الله.

على جانب آخر قام الدكتور سمير عبدالعال بمستشفى سفاجا المركزى برفع تقريرللإدارة عن الحالة الصحية بعد دخول يونس فى غيبوبة وامتناعه عن العلاج، وقدم الرائد شريف زين مسئول العلاقات العامة بقسم شرطة سفاجا مذكرة بالحالة لمديرية أمن البحر الأحمر.

وتوافد العشرات من أهالى مدينة سفاجا وقرية أم الحويطات إلى مستشفى سفاجا المركزى تضامنا وتآذرا مع مصطفى يونس، والإطمئنان على حالته الصحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق