32 مليون جنيه زيادة في إيرادات «السكك الحديدية» خلال «فبراير»

الجمعة، 18 مارس 2016 12:51 م
32 مليون جنيه زيادة في إيرادات «السكك الحديدية» خلال «فبراير»
صورة تعبيرية

أكد أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، أن هيئة السكك الحديدية حققت مزيدًا من الإيرادات بقطاعي المسافات الطويلة والقصيرة، بلغت أكثر من 32 مليون جنيه خلال شهر فبراير 2016 مقارنة بشهر فبراير 2015.

وأضاف أن هذه الإيرادات جاءت بعد تنفيذ توجيهات الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، بضرورة السيطرة على حركة دخول وخروج ركاب القطارات ومنع دخول أي راكب إلى القطار بدون تذكرة وإنشاء شبابيك جديدة للتذاكر داخل صالة محطة مصر تسهيلاً على المسافرين.

وأوضح قطاع المسافات الطويلة بهيئة السكك الحديدية أن الإيرادات التي تم تحقيقها خلال شهر فبراير 2016 بلغت 91.4 مليون جنيه بعدد ركاب 4.3 ملايين راكب، في حين بلغت إيرادات شهر فبراير من العام المنصرم 2015 مبلغ 61.2 مليون جنيه بعدد ركاب 3.7 ملايين راكب وذلك بسبب تشديد الرقابة والمرور والمتابعة المستمرة لشبابيك التذاكر وداخل القطارات والكمسارية الموجودين على الأبواب.

وأضاف قطاع المسافات القصيرة أن الإيرادات خلال شهر فبراير 2016 بلغت 11.8 مليون جنيه مقابل 9.6 مليون جنيه فبراير 2015 بزيادة قدرها 2.2 مليون جنيه، كما توجد زيادة أخرى تم تحقيقها خلال شهر فبراير مقارنة بشهر يناير من السنة نفسها 2016 تقدر بمليون جنيه.

وقال المهندس مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن الهيئة مستمرة في تطبيق تعليمات الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل من ناحية تشديد الرقابة على منافذ بيع التذاكر والتأكد من وجود تذكرة السفر مع الراكب أثناء ركوب القطار وكذلك الاهتمام المستمر بإجراء عمليات الصيانة اللازمة للعربات والجرارات التي تساهم في الحفاظ على جداول التشغيل وتقديم الخدمة المميزة التي تليق بمستخدمي القطارات.

واختتم أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، أن هذه الزيادة ليست نهاية المطاف أو الطموح، بل هي البداية، مضيفًا أن وزير النقل يتوقع تضاعف الإيرادات في الفترة القادمة ويأمل من العاملين في السكك الحديدية بذل المزيد من الجهود لاستعادة الايردادات المهدرة على مدى عشرات السنوات الماضية والتي تقدر بالمليارات حتى يتم وقف نزيف خسائر وديون السكك الحديدية وتحقيق المكاسب التي تعود بالنفع على العاملين وعلى الوطن والمواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق