حفل إفتتاح مهرجان السينما بحضور الفنانين بالأقصر

الخميس، 17 مارس 2016 07:09 م
حفل إفتتاح مهرجان السينما بحضور الفنانين بالأقصر
صورة ارشيفية
فاطمه محمود

يقام مساء اليوم حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بمعبد حتشبسوت بالدير البحري حيث يتم تكريم النجمة منة شلبي وعرض فيلمها نوارة في حفل الإفتتاح، كذلك يتم تكريم المخرج جاستون كابوريه من دورة بوركينا فاسو، والمخرجة صافي فاي من السنغال.

وحرص عدد كبير من النجوم على التوافد على محافظة الأقصر استعدادا لحفل افتتاح المهرجان ويأتى على رأس القائمة منة شلبى وإلهام شاهين ومحمود حميدة ودرة وفتحى عبد الوهاب وفاروق الفيشاوى ومنال سلامة وسلوى محمد على ومحمد فراج وعمر عبد العزيز ومجدى أحمد على ومحمد العدل ويوسف القعيد ولويس جريس وهالة صدقى وأحمد داود وأمير صلاح الدين.

تبدأ الفاعليات عصرا على ضفاف نهر النيل من خلال المراكب التاريخية الذهبيات التى تحمل ضيوف المهرجان مع فرق شعبية تقدم الفنون الصعيدية لتصل إلى البر الغربى ويستقل الضيوف الاتوبيسات للتحرك لمعبد حتشبسوت مرورا بتمثالى ممنون حيث يتوقف الضيوف لمشاهدتهما مع شرح من المرشدين السياحيين ورقصات التنورة المضاءة ثم التوجه إلى معبد الرميسيوم الذى تقدمه المحيطين والراقصين وصولا إلى المعبد وسط العروض الفنية لـ"فرقة رضا وفرقة ساحل العاج وعازفة الهارب د. منال محي الدين،" ثم صعود لجان التحكيم والمكرمين وعرض فيلم الافتتاح "نوارة" للمخرجة هالة خليل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة