بالصور.. أسواق «رايا» سبوبة الحكومة لحل أزمة البطالة.. وزير التموين يفتتحة بالشرقية ويؤكد:«الهدف توفير سلع بأقل الأسعار».. المشروع يمتد للمحافظات لخلق فرص عمل.. و«المحافظ»: يقضى على جشع التجار

الخميس، 17 مارس 2016 07:00 م
بالصور.. أسواق «رايا» سبوبة الحكومة لحل أزمة البطالة.. وزير التموين يفتتحة بالشرقية ويؤكد:«الهدف توفير سلع بأقل الأسعار».. المشروع يمتد للمحافظات لخلق فرص عمل.. و«المحافظ»: يقضى على جشع التجار
سمر السيد

قام اليوم الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقة اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بإفتتاح سلسلة أسواق «رايا» بمنطقة الغشام بمدينة الزقازيق.

تخفيف الأعباء
أكد الوزير أن الهدف من إقامة السلاسل التجارية توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار أقل من السوق لتخفيف العبء على كاهل المواطن البيسط ومحاربة شجع التجار والتصدى للغلاء ومحاولات الإحتكار وضبط السوق.

توفير فرص العمل
وأضاف «حنفي» أن التوسع فى إقامة سلاسل تجارية بمختلف محافظات الجمهورية تخلق فرص عمل حقيقية للشباب فى قطاعات العمل المختلفة «الإنتاج – التسويق – تجارة الجملة والتجزئة»، مشيرًا إلى أن العالم الأن يتجه إلى إقامة سلاسل تجارية حيث تقدم هذه السلاسل خدمة إستهلاكية متميزة للمواطنين وتقدم سلعة جيدة بسعر أقل.

وأوضح وزير التموين أنه جارى التنسيق مع المحافظين لتوفير أماكن تصلح لإقامة مثل هذه السلاسل التجارية عليها للوصول الى أكبر عدد من المواطنين وتوفير كافة السلع الأساسية لهم.

الحد من ظاهرة الغلاء
ومن جانبه أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، رغبته فى التوسع فى إقامة سلاسل تجارية بمختلف مراكز ومدن المحافظة للوصول إلى جميع المواطنين وتقديم سلعة جيدة بأسعار تنافسية للمساهمة فى الحد من ظاهرة الغلاء وشجع التجار وتخفيف العبء على كاهل المواطن البيسط، وأشاد المحافظ بمستوى السلع المقدمة من لحوم وخضار وفاكهة وزيوت وصابون ومنتجات ورقية ومستحضرات تجميل ومنتجات الألبان.

وقدم محافظ الشرقية الشكر لوزير التموين لزيارته لمحافظة الشرقية ومشاركته حفل افتتاح سلسلة أسواق «رايا» بمدينة الزقازيق والعمل توفير السلع الأساسية للمواطنين وضبط الأسواق وما يقدمه من اهتمام ورعاية لقطاع التموين داخل محافظة الشرقية.

وأكد المحافظ أن المحافظة لا تألو جهدًا من أجل توفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين وتعمل بالتنسيق مع إدارة التموين على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من صلاحية السلع المعروضة ولضبط منظومة الأسعار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق