محافظ قنا يشهد احتفال المجلس القومي بيوم المرأة المصرية

الخميس، 17 مارس 2016 02:46 م
محافظ قنا يشهد احتفال المجلس القومي بيوم المرأة المصرية

شهد، محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، يرافقه الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، احتفال فرع المجلس القومي للمرأة في المحافظة بيوم المرأة المصرية، وذلك بحضور مقررة المجلس القومي للمرأة بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية بالمحافظة.

وهنأ المحافظ - خلال كلمته - المرأة المصرية، معبرًا عن سعادته لحضور الاحتفال، ومؤكدًا على أهمية دور المرأة المصرية في دعم ومساندة القضايا المجتمعية والتنموية المختلفة، بجانب دورها في إعداد وتربية النشء والأجيال القادرة علي تحمل تبعات المستقبل.

وأضاف «الهجان» أن الدولة أعطت المرأة حق تولي العديد من المناصب مساواة بالرجل داخل الدولة سواء في «الوزارات ـ البرلمان ـ القضاء»، ما يرفع من كيانها ومكانتها ويحسن من قدرتها داخل المجتمع، مشيرًا إلى أهمية قيام منظمات المجتمع المدني بدورها في بناء ثقافة المرأة وزيادة وعيها، والعمل على تثقيف المجتمع نحو احترام المرأة وأدوارها في بناء المجتمع وتطوره.

من جانبه أشاد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بدور المرأة في تنمية المجتمع، والتي تمثل المرأة فيه دورًا بارزًا في تربية الأجيال، والمشاركة الفعالة في التنمية بشكل لا يقل عن دور الرجل، مؤكدًا أن المجتمع لا يكتمل مخطط التنمية له بدون التكامل بين جهود المرأة والرجل في هذا الشأن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق