4 أندية إنجليزية في دوري أبطال أوروبا

الخميس، 17 مارس 2016 11:52 ص
4 أندية إنجليزية في دوري أبطال أوروبا
يوفنتوس الإيطالي - صورة ارشيفية

أفسح يوفنتوس الإيطالي الطرق أمام الفرق الإنجليزية كي تحجز أربعة مقاعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا في نسخة عام 20172018 بعدما خرج من دور الستة عشر من المسابقة على يد بايرن ميونيخ.

وقام موقع " سورتس سكيدا" بتحليل موقف الأندية الإيطالية في المسابقات الأوروبية حيث خرج يوفنتوس أمام بايرن ميونيخ في لقاء الإياب الليلة الماضية بعدما خسر بأربعة أهداف لهدفين، فيما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وشهدت مباريات دور الثمانية غياب كامل للأندية الإيطالية بعدما خسر أيضا روما الإيطالي أمام ريال مدريد في دور الستة عشر، حيث أن تأهل أي منهما كان كفيلا بأن يسمح بمنافسة الأندية الإيطالية للحصول على أربعة مقاعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا العام بعد القادم.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يأمل في تخطي إنجلترا في تقييم الإتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل الحصول على أربعة مقاعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا لزيادة مساحة الأندية المشاركة.

ولا يوجد في المسابقات الاوروبية سوى المنتخب الإيطالي المشارك في بطولة يورو الصيف المقبل، ويحتاج للفوز بالبطولة من أجل تحسين رقم معامل الاتحاد الأوروبي من أجل الوصول إلى 2.5 نقطة للحصول على بارقة أمل، كذلك يوجد لاتسيو الإيطالي في مسابقة الدوري الأوروبي ويحتاج إلى التأهل والذهاب بعيدا لتحسين الرقم.

وفي هذا الموسم فإن الأندية الإسبانية والألمانية يمكنها الابتعاد عن الأندية الإنجليزية بعد المستوى المميز الذي قدموه في الفترة الأخيرة لاسيما أن الأندية الإيطالية لم تتفوق على الأندية الإنجليزية منذ موسم 20052006.

كما رأى الموقع أن مسابقة دوري أبطال أوروبا كانت النعش الأخير للأندية الإيطالية في المسابقات الأوروبية بعدما خرج كل من يوفنتوس وروما من دور الستة عشر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة