«الطب الشرعي» يدشن مركزًا للتعامل مع الجثث المجهولة

الأربعاء، 16 مارس 2016 10:54 ص
«الطب الشرعي» يدشن مركزًا للتعامل مع الجثث المجهولة
الطب الشرعي برئاسة الدكتور هشام عبد الحميد
رمضان البوشى

صرح الطب الشرعي برئاسة الدكتور هشام عبد الحميد، رئيس مصلحة الطب الشرعي، بأن المصلحة تسعى لإنشاء مشروع جديد خاص بحفظ الجثث المجهولة التي لم يتم التعرف على هويتها، وذلك تحت مُسمى "مركز التعامل مع الجثث المجهولة".

وأوضح عبد الحميد في تصريحات صحفية، أن الهدف من المركز الجديد استيعاب أكبر عدد من الجثث المجهولة وحفظها لأطول فترة ممكنة حتى يسهل للأهالي التعرف على ذويهم، ويقضى على ظاهرة الإختفاء القسري التي انتشرت خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن مشرحة زينهم تستقبل ٣٤٠ جثمانًا مجهولاً سنويًا نصفهم يتم دفنه في مقابر الصدقة بعد تصويره وأخذ بصمته وحفظ عينات "DNA".

وأشارإلى أنه تم عرض فكرة المشروع على أكاديمية البحث العلمي ومكتب النائب العام، مشيرًا لأنهم رحبوا بالفكرة وأشادوا بها وتم وضع ميزانية للمشروع تبلغ مليون جنيه سنويًا، مؤكدًا أن أكاديمية البحث العلمي هي صاحبة الدعم المادي للمشروع بعد إشادتها به، مؤكدًا أنهم بدءا في تجهيز أوراق المشروع.

ولفت إلى أن مركز "التعامل مع الجثث المجهولة" سيقضي على ظاهرة الاختفاء القسري التي انتشرت خلال الفترة الماضية، فضلاً عن أنه سيخفف الضغط على ثلاجات مشرحة زينهم في حالة استقبالها أي جثث لحالات طارئة ومفاجئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق