لقاء حواري بجامعة جنوب الوادي لمناقشة تحديات الأمن القومي

الأربعاء، 16 مارس 2016 12:11 ص
لقاء حواري بجامعة جنوب الوادي لمناقشة تحديات الأمن القومي
جامعة جنوب الوادي

نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز ورئيس الجامعة الدكتور عباس منصور، لقاء حواريا حول أهمية الأمن القومي المصري والتحديات التي تواجهه تحت عنوان "بأيدينا نحمي بلدنا"، والتي استضافت المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية اللواء محمد الغباري.

وأكد الدكتور عباس منصور أن الجامعة تبذل قصارى جهدها لنشر الوعي الفكري والسياسي، وتسعى من خلال برامجها وأنشطتها حول بناء الشخصية المتكاملة والإيجابية لإعداد جيل واع يساهم في مواجهة أية تحديات تعرقل طريق المستقبل.

كما أكد كرم إسماعيل بوزارة الشباب والرياضة أن الدولة المصرية تتعرض لتهديدات وتحديات في مجالات متنوعة، أهمها المجال الاقتصادي، وخصوصا في مسألة جذب الاستثمارات الأجنبية لإقامة مشروعات داخل الدولة كي تعود بالنفع على المواطن المصري، وتقضي على التحديات المتمثلة في البطالة والفقر، مضيفا أن استقرار مصر ونموها وعلاقتها الجيدة مع دول العالم يقلق بعض الدول على المستوى الإقليمي والدولي التي تخطط لهدم الدولة المصرية.

وتحدث المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية اللواء محمد الغباري عن مفاهيم ومفردات الأمن القومي والمخاطر المختلفة التي قد تنتج من الاستخدام غير الآمن للإنترنت، وتحدث أيضا عن الأمن القومي وحروب الجيل الرابع التي تقوم على الغزو العقلي والفكري، مؤكدا أن الجماعات الإرهابية هي أحد الأدوات الفاعلة لتحقيق أهداف الدول التي تحاول هدم الدولة المصرية، وتسعى جنبا إلى جنب لتنفيذ مخططاتها.

وفي نهاية الندوة، دار حوار مفتوح بين الطلاب واللواء محمد الغباري حول مختلف القضايا المطروحة.

وحضر الندوة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور حفني إسماعيل، وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات، وعدد كبير من طلاب الجامعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة