«والي» تكرم أمهات الشهداء في إحتفالية عيد الأم.. الخميس

الثلاثاء، 15 مارس 2016 03:36 م
«والي» تكرم أمهات الشهداء في إحتفالية عيد الأم.. الخميس
غادة والي

تعقد وزارة التضامن الاجتماعي الخميس المقبل 17 مارس 2016 مؤتمرًا صحفيًا موسعًا برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لإعلان التفاصيل الكاملة لإختيار الأم المثالية لهذا العام وإعلان أسماء المكرمين والمعاني والأهداف السامية التي رشحتهم للفوز في المسابقة.

كما سيتم الإعلان عن التفاصيل الخاصة بالحفل الذي ستقيمه الوزارة يوم الأحد المقبل الموافق 2032016 بدار الاوبرا المصرية بالمسرح الصغير للإحتفال بالمكرمات والمكرمين. وستعقد الإحتفالية تحت عنوان«عطاء وفاء وعرفان».

وكانت اللجنة التي شكلتها الوزارة قد انتهت من فحص المتقدمين للمسابقة ممن تم ترشيحهم على مستوى مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى محافظات الجمهورية وتنطبق عليهم الشروط الخاصة بالمسابقة وتم اختيار عدد منهم للمراكز الأولى وذلك في إطار من الشفافية واحترام معايير الاختيار التي كانت الوزيرة قد أرستها بالتعاون مع اللجنة.

وضمت اللجنة ممثلين عن وزارة التضامن الاجتماعي ووزارات الثقافة والتربية والتعليم والمجلس القومي للمرأة والطفولة والأمومة.

ومن المقرر لهذا العام ان يتم تكريم 34 مكرما منهن 26 أما مثالية، بينهن الأمهات الثلاثة الأٌول على مستوى الجمهورية وأب مثالي كرمز لتكريم الآباء وأم بديلة قامت برعاية إبن من الأبناء المحرومين من الرعاية الأسرية وذلك وسط أبنائها الطبيعيين، كما تكرم أم ممثلة لذوى الاحتياجات الخاصة التي قدمت قصة نجاح مع نجلها متحدية الأطر النمطية للإعاقة.
وتكريما للشهاء من أبناء القوات المسلحة والشرطة سيتم اختيار إثنين من أمهات شهداء القوات المسلحة وإثنين من أمهات شهداء الشرطة.

وتأتي خطوة التكريم والإحتفال بعد أن أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي في وقت سابق عن فتح باب التقدم لمسابقة اختيار الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية والإعلان عن فئات التكريم وشروط التقدم للمسابقة والتي تحرص الوزارة على تنظيمها سنويا إعلاء لكل معانى التضحية والوفاء داخل المجتمع واحتراما لجهد الأمهات.

يذكر أن بنك القاهرة كان قد أرسل للتضامن خطابا يعبر فيه عن ترحيبه بالمشاركة في فعاليات الاحتفالية لهذا العام كما أعلن مساهمته بتقديم 36 شهادة إيداع بقيمة 3 آلاف جنيه لكل شهادة بعائد شهري وذلك إعترافا وإجلالا لدور الأم المصرية ومشاركة منه في المسئولية المجتمعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة