بالصور.. مصرع وإصابة 8 أشخاص حصيلة إنهيار عقار قديم بالإسماعيلية.. المحافظ يشكل لجنة هندسية ويوفر أماكن بديلة للسكان.. 18 سيارة إسعاف و6 لوادر لانتشال الضحايا.. والأهالي يحذرون من سقوط معظم العمارات

الإثنين، 14 مارس 2016 05:38 م
بالصور.. مصرع وإصابة 8 أشخاص حصيلة إنهيار عقار قديم بالإسماعيلية.. المحافظ يشكل لجنة هندسية ويوفر أماكن بديلة للسكان.. 18 سيارة إسعاف و6 لوادر لانتشال الضحايا.. والأهالي يحذرون من سقوط معظم العمارات
شيرين شلتوت

شهدت منطقة المحطة الجديدة بمحافظة الإسماعيلية فجر اليوم الاثنين، انهيار لأحد العقارات القديمة المكون من 4 أدوار وسط ذهول من أهالي المنطقة.

وانتقل اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية يرافقه اللواء على العزازى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسماعيلية والمهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة واللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد واللواء حسن الزينى مدير ادارة الحماية المدنية وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة الى موقع الحادث.

وأسفر الحادث عن مصرع ثلاثة أشخاص واصابة أربع أفراد جميعهم من عائلة واحدة، على الفور أنتقلت الى موقع الحادث عدد 18 سيارة اسعاف وعدد نحو 6 لوادر وونش عملاق وسيارة سلم كهربائى بالاضافة الى معدات وآليات الانقاذ من ادارة الحماية المدنية ولوريات ومعدات حى أول ومجلس المدنية، وتم عمل كردون أمنى بمحيط العقار المنهار واتخاذ كافة الأجراءات التنفيذية لرفع الأنقاض وانتشال الجثث كما تم نقل المصابين الى مستشفى الاسماعيلية العام لتلقى العلاج.

وأسفر الحادث عن وفاة كل من: حسنى محمد محمد الخولى 52عامًا ونجله أحمد 13عامًا والسيدة فايزة محمد حسن 67 وإصابة كل من منال صبحى السيد 42 عامًا ومحمد حسنى محمد 23 عامًا، وإسراء حسنى محمد، 20 عامًا، وكريم محمد الخولى، 30 عامًا بكدمات وسحجات مختلفة بالجسم.

ومازالت تواصل قوات الحماية المدنية بالإسماعيلية، أعمال رفع أنقاض العقار المُتهدم بمنطقة المحطة الجديدة بعد نقل المصابين للمستشفيات.

من جهته، أشار محافظ الإسماعيلية الى إنه تم توفير إقامة لجميع الأهالي ممن انهارت بنايتهم السكنية فجر بموقع الحادث وأضاف أنه تم تدبير أماكن للإقامة للأهالي أصحاب العقارالمنهار والبنايات المحيطة به التي صدر لها قرارات إزالة.

وقد أمر المحافظ بسرعة تشكيل لجنة من الاستشاريين والمهندسين المختصين لمعاينة العقارات المحيطة بموقع الحدث واعداد تقرير تفصيلى يتضمن مدى صلاحيتها للسكن من عدمه.

هذا وقد تم اخلاء عمارتين من العقارات الملاصقة لعقار المنهار من السكان تحسبا لأى تأثيرات سلبية قد تقع على تلك العمارات وخاصة العمارة الملاصقة للعقار المنهار من جهة اليمين والتى تعرضت لانهيار جزء كبير منها تأثرا بالحادث.

وقال سكان العمارتين المجاورتين للعقار المنهار وأهالي المنطقة، إن معظم العمارات تحتاج الى قرارات ازالة خصوصا وأنهم أبلغوا الحي أكثر من مرة بسوء حالة هذه العمارات وأنهم توقعوا سقوطها في أى وقت، محذرين من كوارث مقبلة في المنطقة اذا لم يتحرك المسئولين بفحص كافة العمارات التي يتعدى عمرها 100 عام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة