سفارة مصر ببرلين تستضيف فرقه للفنون الشعبية للترويج للسياحة

الإثنين، 14 مارس 2016 02:51 م
سفارة مصر ببرلين تستضيف فرقه  للفنون الشعبية للترويج للسياحة
هبة جعفر

استضافت السفارة المصرية تحت رعاية السفير المصري في برلين بدر عبدالعاطي، عددًا من الفعاليات الثقافية الهامة تضمنت فرقة بيت العود، وأيضًا عرض راقص لفرقة "أسوان للفنون الشعبية"، ثم عرض التنورة، وأعقب هذه الفعاليات محاضرة للدكتور مصطفى الوزيري مدير منطقة آثار الأقصر للاكتشافات الجديدة في المحافظة.

حضر هذه الفعاليات عدد حاشد من المواطنين الألمان وأبناء الجالية المصرية في ألمانيا، فضلًا عن عدد من السفراء المعتمدين في برلين وبصفة خاصة سفراء الدول الإفريقية.

وتضمنت العروض قطعًا موسيقية عزفها شباب بيت العود والتي لاقت استحسان الحضور، الذين أشادوا بالرقصات الفلكورية الشعبية لفرقة أسوان للفنون الشعبية، لا سيما وأنها تعكس الإنتماء الإفريقي لمصر.

كما تضمنت محاضرة مصطفى الوزيري، عرضًا شاملًا لكافة الاكتشافات الأثرية الحديثة التي تم اكتشافها خلال الأسابيع الماضية في مدينة الأقصر بالقرب من معبد الكرنك واكتشافات حمامات يونانية ورومانية كبيرة تتسع لحوالي 900 شخص، فضلًا عن الجهود الضخمة المبذولة لإعادة فتح طريق الكباش.

وعلى جانب آخر، شاركت السفارة المصرية يوم 12 مارس الجاري في حفل يوم الفرانكفونية الذي استضافه المركز الثقافي الفرنسي في برلين بحضور نحو 25 دولة.

وقدمت السفارة خلال الحفل مجموعة من الهدايا والمصلقات الدعائية عن مصر، وكذا هدايا تذكارية للأطفال، فضلًا عن مجموعة من المأكولات المصرية الشعبية المعروفة التى لاقت إعجاب الحاضرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق