رئيس «النواب العراقي» يتفقد مخيم النازحين بالرمادي

الأحد، 13 مارس 2016 06:51 م
رئيس «النواب العراقي» يتفقد مخيم النازحين بالرمادي
رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري

تفقد رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري اليوم الأحد، مخيم النازحين في منطقة "7 كيلو" غربي الرمادي بمحافظة الأنبار.

وقال المتحدث باسم رئيس مجلس النواب عماد الخفاجي- في تصريح صحفي- إن رئيس البرلمان إطلع خلال زيارته على مستوى الخدمات المقدمة لهم، مؤكدا أن عودتهم الى المناطق المحررة ستكون خلال اليومين المقبلين بعد استكمال الإجراءات اللازمة.

وأضاف: أن الجبوري أكد للنازحين ان إجراءات تأمين المناطق المحررة في طور الاستكمال وأن القيادات الأمنية والميدانية ماضية في تلك الإجراءات بغرض تأمين عودة تلك العوائل بعز وسلامة.

على صعيد آخر، أكدت مصادر أمنية ومحلية بالأنبار هروب جماعي لعناصر تنظيم (داعش) الارهابي من منطقة الرطبة الصحراوية إلى مناطق قضاء القائم قرب الحدود السورية، في محاولة لتشتيت جهود القوات العراقية التي تقترب من "هيت" لتحريره من مسلحي التنظيم وتأمين قضاء "حديثة".

وقالت المصادر، إن جميع مسلحي داعش هربوا من منطقة قضاء "الرطبة" قرب الحدود الأردنية بعد انهيار التنظيم في الرمادي وفقدانه السيطرة على خلاياه التي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات وفقد خطوط الامداد والتواصل مع الموصل بسيطرة القوات العراقية على جزيرة غرب سامراء.. مشيرة إلى أن مسلحي داعش بدأوا الانسحاب الليلة الماضية من الرطبة واتجهوا صوب القائم واستكملوا انسحابهم اليوم.

وأكد قائممقام قضاء الرطبة عماد أحمد أن داعش لم يعد له مسلحون في الرطبة وأن انسحابهم كان نتيجة هزيمتهم في الأنبار، واستعادة الأجهزة الأمنية لمناطق شرقي الرمادي وتوجهها نحو "هيت".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة