حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

السبت، 12 مارس 2016 04:43 م
حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
حملات أمنية

تواصل أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

قنا
تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عامل مطلوب ضبطه وإحضاره في ٣ قضايا و٤متهمين بحوزتهم ٣ بنادق ومسدس ألماني في عدة وقائع بمراكز أبوتشت ودشنا وقوص ، حيث تم ضبط سعودي سليم حسن سليم (٣٧ عاما عامل) مطلوب ضبطه وإحضاره في ٣ قضايا إطلاق أعيرة نارية ومقاومة السلطات ، وأحمد جمال عبد الناصر عبد الباري (٣٩ عاما) وبحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات ، ومبارك محمد أحمد محمد (٣٤ عاما) وبحوزته بندقية خرطوش بمركز دشنا.

وفي قوص ، تم ضبط عبد اللطيف أحمد بغدادي خضر (٨١ عاما) وبحوزته مسدس ألماني، وعزب أحمد محمد الشريف (٦٨ عاما) وبحوزته بندقية ميزر وعدد من الطلقات وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

كفر الشيخ
شنت مباحث الأموال العامة حملة أمنية على تجار العملات الأجنبية بالسوق السوداء بمدينة كفر الشيخ تمكنت من القبض على 2 من تجار بيع الأقمشة بحوزتهم عملات أجنبية كبيرة من الدولارت والريالات واليورو والإسترليني، تتعدى ما قيمته مليون ونصف جنيه مصري ، وبالعرض على نيابة الأموال العامة أمرت بالتحفظ ومصادرة المبلغ وتسليمه للبنك المركزي وإخلاء سبيلهما.

شمال سيناء
تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخص بحوزته كمية من نبات البانجو المخدر وإحالته إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية، حيث تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان العريش من ضبط أ.أ.ح (36 عاما) سائق سابق اتهامه فى 5 قضايا مخدرات وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر بقصد الاتجار.. إلى جانب إزالة 21 حالة إشغال طريق ، وتحرير 3 قضايا تموينية و 99 مخالفة مرورية.

أسيوط
تمكنت مباحث التموين من تحرير 151 قضية تموينية خلال يومين لمخالفات تموينية تنوعت ما بين بيع لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمى واستخدام إسطوانات بوتاجاز منزلية فى غير الغرض المخصص لها والإتجار فى أدوية مخدرة وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وبيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.

كما تم ضبط 4 أطنان من الأسمنت البورتلاند و48 كيلو من اللحوم ومشتقاتها و 20 لتر سولار مدعم و2000 من الخبز البلدى المدعم و15 ألفا و116 إسطوانة بوتاجاز منزلية و900 إسطوانة بوتاجاز كبيرة الحجم و1908 أقراص مخدرة ومنتهية الصلاحية و23 عبوة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وسلع مستوردة بدون فواتير وتحرير 121 محضرا فى مجال المخابز والمحال العامة والمطاعم.

كما تم رفع 777 طن قمامة بمركز القوصية ونقلها إلى مصنع تدوير القمامة بالجبل الغربى لفرزها والإستفادة منها ، وقامت إدارة شئون البيئة بالمركز بالمرور اليومى على شوارع المدينة لمتابعة أعمال النظافة وتحرير محاضر للمخالفين ، حيث تم تحرير 36 محضر بيئة ، و33 محضر لتعديات على أراضى زراعية و60 حالة إزالة فورية بمركز القوصية كما تم تنفيذ 53 قرار إزالة تنظيم و4 محاضر أملاك دولة بقرية المنشاة الكبرى وتحرير 89 محضر مخالفة مبانى و30 محضر إشغال طريق و10 محاضر طرق وبيئة.

الدقهلية
شنت لجنة من الطب البيطري بالتنسيق مع مباحث ومديرية التموين حمله لضبط السلع الفاسدة المتواجدة بالأسواق ، أسفرت عن إعدام كمية من اللحوم والسمك المدخن "رنجة" وسمك بوري غير صالح للاستهلاك الادمي وتم الإعدام بمصنع المخلفات الصلبة والزراعية بالسنبلاوين بطريقة آمنة وبإشراف مديرية الطب البيطري.

الغربية
تمكنت مباحث تموين المحلة من ضبط 56 طن أرز مخزنة داخل شونة بقرية محلة حسن التابعة لمركز المحلة الكبرى، بغرض انتظار ارتفاع الأسعار وبيعها للتربح بدون وجه حق.

كما تنمنت الأجهة الأمنية من ضبط 240 هارب من أحكام، و9 قطع أسلحة نارية و 22 قطعة سلاح أبيض، إلى جانب ضبط 8 قضايا تعاطى مواد مخدرة واتجار، بالإضافة إلى ضبط 22 دراجة نارية بدون لوحات و780 مخالفة مرورية متنوعة.

المنيا
تمكنت أجهزة الأمن من خلال حملة أمنية من ضبط 4 قطع سلاح نارى بحوزة 4 أشخاص، إلى جانب ضبط 1774 مخالفة مرورية ، و 6 سائقين مخمورين من إجمالي فحص 18 سائقا.

وتمكنت الحملة من ضبط "رشا . م" 28 سنة مقيمة سمالوط هاربة، ومطلوبة لتنفيذ 38 حكما بالحبس بتهمة النصب على الأهالى والبنوك .

وفيما يتعلق بالقضايا التموينية تم ضبط 42 قضية متنوعة شملت عدم إعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادة صحة و إدارة محل بدون ترخيص و تجميع بطاقات تموينية و عرض سلع غذائية منتهية الصلاحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و انتاج خبز ناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل و عدم نظافة ادوات العجين.

الشرقية
تمكنت أجهزة الأمن، من ضبط 728 هاربا من تنفيذ الأحكام وخارجا عن القانون، وبحوزتهم عدد من الأسلحة النارية والبيضاء، وكمية من المواد المخدرة، وذلك في حملات استهدفت مختلف مراكز المحافظة، وكذلك 513 مخالفة مرورية و13 مخالفة تموينية متنوعة، ورفع وإزالة 153 حالة إشغال طريق وتعدي على المرافق العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة