بالفيديو والصور.. «المحليات للشباب» تهاجم الحكومة بسبب «ديون مصر»

الجمعة، 11 مارس 2016 11:39 ص
بالفيديو والصور.. «المحليات للشباب» تهاجم الحكومة بسبب «ديون مصر»
سمر القديرى - محمود فكرى

قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر، والمستشار السياسي لحملة «المحليات للشباب»، انه يجب أن يكون هناك قانون يعطى كافة الصلاحيات للمجالس المحلية، مشيرًا الى ضرورة وجود مجالس محلية حقيقية، وليس «ديكورًا للدولة » بحيب تعبيره.

جاء ذلك خلال ندوة بمحافظة كفرالشيخ تحت عنوان «المحليات للشباب»، وذلك للتوعية بدروهم فى المحليات القادمة، بحضور محمد الصيرة، السكرتير العام للحملة بكفرالشيخ، ومحمد عبدالمقصور، مدير عام الشباب والرياضة بالحملة، واحمد جاد، المنسق العام للحملة، وعدد من اعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وأشار «غطاس» إلي ان هناك موافقة واجماع شعبى على ان تكون الدولة المصرية الحديثة ديمقراطية تحتل مكانها اللائق وسط الدول، مضيفا: «نسعي لإنشاء قانون يسمح للقوى المنتخبة فى المحليات ان تدير الحياة الداخلية، وسوف نناضل من اجل منح المحليات كافة الصلاحيات».

وأضاف: «علينا ان ندفع بافضل العناصر والكوارد المؤهلة حتى تكتمل المعادلة بين قانون ديمقراطى متقدم وكوادر مدربة، ونريد تمثيل الشباب بنسبة 25% فى المحليات، فلدينا 1761 مجلس محلى على مستوى الجمهورية، بـ55الف مواطن سيتم انتخابهم».

وتابع «غطاس»: «بناء الديمقراطية من المحليات هو تأسيس حقيقى للدولة، ونحن عاقدون العزم على تدشين ورشة قومية كبيرة على مستوى مصر، لتدريب اكثر من نصف مليون مواطن على الديمقراطية وإدارة الموادر البشرية والمشروعات والمسئولية والمحاسبة، ونحن ندشن حملة قوية تجوب مصر كلها لبناء السلطة الرابعة فى الدولة، ومن المؤكد أن خيار الحكم المحلى بإعتباره سلطة رابعة اساسية من اهم اولوياتنا».

وإستطرد: «علينا ان نعترف اننا تخلفنا كثيرًا عن كثير من الدول العربية والاوربية، فلابد ان نصارح انفسنا بحجم المشكلة، وهذا لن يحدث الا بثورة حقيقية فى التعليم، فلم يعد من المقبول ان نعالج التعليم بالكيفية التى تعالج بها الحكومات، فكل الدول المتقدمة قامت بثورة حقيقية في التعليم، فاليابان اصبحت ثانى اكبر دولة اقتصادية، رغم هزيمتها فى الحرب العالمية الثانية بفضل التعليم».


وشن «غطاس» هجوما على الحكومة المصرية قائلًا: «لدينا حكومة بيروقراطية تتكون من 34 وزيرا، ولدينا 2200 هيئة، و54 الف و585 قانونا وقرارا، وهذا ليس له مثيل فى العالم ويثقل مصر، كما لدينا 7 مليون موظف فى الحكم المحلى، مما يحعلنا لا نستطيع تسديد ديون مصر بل نسدد الآن فى فوائد الديون».

وأكد أن هناك العديد من الوزارات التى تستنزف موارد الدولة، مضيفا: «لم يعد مقبولا بما يسمى بالصناديق الخاصة، التى وصلت لـ6424 صندوقا لا نعرف اوجه صرفها، لذلك لابد من تقنين تلك الصناديق».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة