«الشرقاوي»: قرار البرلمان الأوربي تجاه مصر مجرد «مقترحات»

الجمعة، 11 مارس 2016 11:14 ص
«الشرقاوي»: قرار البرلمان الأوربي تجاه مصر مجرد «مقترحات»
نادر الشرقاوي
إسراء فتحي

قال نادر الشرقاوي، أمين شئون المصريين الأحرار بالخارج، إن مشروع القانون الذي تمت صياغته من مجموعة «الخضر والحلفاء الأوروبيين الأحرار»، داخل البرلمان الأوروبي بشأن حث الحكومات الأوروبية على اتخاذ إجراءات عقابية ضد مصر، مجرد مقترحات ستخضع إلى التصويت، مشيرا إلي أن المشروع غير ملزم لحكومات الدول الأعضاء.

وأكد «الشرقاوي» في تصريحات صحفية، أن قرار أعضاء البرلمان ربما يؤثر بالسلب على المنح والمساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي أو الدول التابعة له، مشيرا إلي أنه يمكن أن تكون لهذه التوصيات توابع على المنح التي قد تعتمد لمصر، بالإضافة إلى المحاولة المستميتة من جانب بعض الأطراف الأوروبية لإحراج مصر أمام الرأي العام العالمي.

وشدد «الشرقاوي» على أنه لابد من الرد سريعا على هذا المشروع الأوروبي من جانب الخارجية المصرية، وتقسيمه إلى نقاط، على أن يتم الرد على كل نقطة بالأدلة والبراهين، التي تثبت صحة موقف مصر من قضية مقتل الطالب الإيطالي التي فجرت الأزمة.

وأشار إلي أن قضية مقتل الطالب الإيطالي ما زالت محل التحقيق ويتعاون فيها الجانب المصرى مع فريق تحقيق إيطالي، ولم يصدر التقرير النهائي عنها، مضيفا أن التقرير الأوروبي مبني على مصادر أمنية مجهولة، وتم نشر تصريحاتها ببعض الصحف العالمية، والتي تتضارب مع ما أعلنه وزير الداخلية بشأن الحادث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق