بالصور.. «حرحور» يدشن منتدى الحوار الوطني للشباب بشمال سيناء

الأربعاء، 09 مارس 2016 08:45 م
بالصور.. «حرحور» يدشن منتدى الحوار الوطني للشباب بشمال سيناء
محمد الحر

أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، بدء فعاليات منتدى الحوار الوطني للشباب بمختلف المدن والفري والتجمعات علي مستوي المحافظة، بمقر المدينة الشبابية الدولية بالعريش تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد المحافظ، خلال حفل تدشين منتدى الحوار الوطني للشباب بشمال سيناء، بحضور إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة، ورؤساء مجالس المدن، والقيادات التنفيذية وممثلي المجالس القومية المتخصصة وحشد كبير من الشباب، علي أن الرئيس السيسي أعلن أن هذا العام هو عام الشباب.

وشدد محافظ شمال سيناء علي اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بالشباب، حيث أنهم الركيزة الأساسية لبناء مصر الحديثة.
وأشار إلي أن دعوة رئيس الجمهورية للحوار مع الشباب يأتي من منطلق أن الشباب هم الشريك الأساسي والفاعل في مسيرة التنمية والتعمير التي بدأت الدولة في خوضها.

أضاف المحافظ أن منتدى الحوار الوطني مع الشباب الذي تتبناه وزارة الشباب والرياضة بقيادة المهندس خالد عبد العزيز،يهدف إلي فتح قناة اتصال بين الدولة والشباب وإتاحة الفرصة لعرض الشباب لأفكارهم ومقترحاتهم وتفعيل مشاركة الشباب في صنع القرار، وتبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقي وواقعي، وتسليط الضوء علي المشكلات والقضايا الهامة لدي الشباب داخل محافظة شمال سيناء.

وأوضح المحافظ إلي أن أجهزة ومؤسسات الدولة تقف خلف الشباب وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، مطالبًا بالاستفادة من طاقات الشباب لدفع عجلة التنمية والإنتاج والبناء من أجل غد أفضل يحلم به الشباب.

وأكد "حرحور" على وضع كافة الإمكانات المادية والبشرية بشمال سيناء لتحقيق أهداف البرنامج والتواصل بكل شفافية مع الشباب للتعرف علي أحلامهم وآمالهم وطموحاتهم.

فيما أكد إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام مديرية الشباب والرياضة علي أن منتدى الحوار للوطني للشباب من أهم المشروعات التي حدثت بالمديرية، حيث أنه مشروع نادينا به كثيرًا ودعونا إليه مرارًا وتكرارًا لإيماننا الشديد بأهمية الحوار مع الشباب الذين هم الغالبية العظمي والنسبة الأكبر بين فئات الشعب المصري.

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، إلي أن عمل الشباب والرياضة يعتمد علي عدة مبادئ من بينها ضرورة التفاعل مع كل فئات المجتمع من شباب ونساء وأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وزرع قيم التكافل والتراحم والمودة بين أطياف المجتمع وترسيخ قيم المواطنة.

وأكد على أهمية وتوطيد أواصر المحبة بين الجميع، والبحث عن الذات واكتشاف الفرد لمواهبه وملكاته ووضعها في القالب المناسب لتنميتها، واكتشاف الطلائع والشباب المتميزين بمختلف الأنشطة وتبنيها ووضعها في حيز التنافس الشريف مع كافة طلائع وشباب محافظات الجمهورية.

وأشار إلي أن المحاور الأساسية للحوار هي تشغيل وتدريب الشباب، قضايا التعليم، قضايا الصحة والسكان، قضايا الإسكان والمرافق، تمكين الشباب، قضايا الأمن القومي.

و أكد خالد إبراهيم مكاوي، ممثل إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، أن عدد المستفيدين بكل منتدى عدد 200 شاب وفتاة بإجمالي 1400 شاب وفتاة من الفئة العمرية"16-35 عامًا" علي مدار 7 أسابيع لمدة 5 شهور، وهي فترة المنتدى علي مستوي محافظات الجمهورية، بواقع 7 لقاءات بالإدارات الفرعية للشباب والرياضة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة