سفير الكويت ببيروت: دول الخليج حريصة على استقرار لبنان

الأربعاء، 09 مارس 2016 08:13 م
سفير الكويت ببيروت: دول الخليج حريصة على استقرار لبنان
سفير الكويت عبد العال القناعي

استقبل رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم الأربعاء، وفد سفراء مجلس التعاون الخليجي في لبنان، حيث بحث معهم علاقات لبنان مع دول المجلس.

وقال سفير الكويت لدي لبنان عبد العال القناعي في تصريح باسم الوفد بعد اللقاء "تشرفت أنا وسفراء مجلس التعاون الخليجي بتلبية دعوة رئيس الحكومة اللبنانية، للتشاور بأخر المستجدات في العلاقات الخليجية - اللبنانية".

وأضاف: قد لمسنا جميعا من رئيس الحكومة اللبنانية الحرص الأكيد على أطيب العلاقات مع دول الخليج، وعلى تدعيمها وتعزيزها دائما، وتأكيده على إزالة أي لبس أو شوائب قد تعيق تقدم هذه العلاقة، وقد حملنا رسالة واضحة إلى دولنا، سننقلها بكل أمانة وصدق إلى قادتنا، متمنين لهذه العلاقة دوام التقدم والإزدهار والرقي، مؤكدين في الوقت نفسه حرص دول الخليج قاطبة على أمن واستقرار ودولة ومؤسسات لبنان، وعلى استمرارنا في تعزيز هذه العلاقة.

وردا على سؤال هل جرى الحديث في موضوع اللبنانيين الموجودين في دول الخليج الذين تؤخذ بحقهم إجراءات، وهل طلب رئيس الحكومة اللبنانية التخفيف من هذه الإجراءات؟ أجاب: لقد تكلم الرئيس سلام بشكل عام لمصالح لبنان واللبنانيين، ومصالح دول الخليج والخليجيين، سواء اللبنانيين في دول الخليج أو الخليجيين في لبنان، وأكد حرصه على مصلحة الجميع دون استثناء، وأعتقد أن كل مواطن شريف - سواء كان لبنانيا أو خليجيا - سيلقى المعاملة الطيبة من الجانبين، وهم أولا وأخيرا أشقاء ولا أعتقد أن هذه العلاقة ستتأثر بأي شيء".

وضم الوفد سفراء كل من المملكة العربية السعودية علي عواض عسيري، والكويت عبد العال القناعي، والإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، وقطر علي بن حمد المري، وسلطنة عمان أحمد بن بركات آل إبراهيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 12:22 م