بروتوكول تعاون بين التضامن والاستثمار والإنتاج الحربي لتسهيل الاستثمار

الأربعاء، 09 مارس 2016 03:22 م
بروتوكول تعاون بين التضامن والاستثمار والإنتاج الحربي لتسهيل الاستثمار
أشرف سلمان وزير الاستثمار


قال أشرف سلمان وزير الاستثمار إنه تم توقيع عدد من برتوكولات التعاون اليوم الأربعاء بمقر مجلس الوزارات بين وزارة التضامن الاجتماعي وكل من وزارتي الاستثمار والإنتاج الحربي حيث يتضمن برتوكول التعاون مع وزارة الاستثمار العمل علي تسهيل إجراءات تسجيل السجل التجاري بنظام الشباك الواحد بما يسهل سداد التأمينات.

وأضاف وزير الاستثمار خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن البروتوكول سيساهم في تطوير منظومة ملف التأمينات للعاملين من خلال منظومة الشباك الواحد، موضحا أن البرتوكول يتضمن إمكانية التسجيل عبر شبكة الإنترنت وإتاحة بيانات التأسيس من خلال الشبكة الدولية لتسهيل الإجراءات وإتاحة بيانات السجل التجاري بين وزارة التموين والإستثمار عبر الإنترنت والتي تتيح سرعة التسجيل والإجراءات مع ضمان حماية البيانات عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة.

من جانبها قالت الدكتورة غًادة والي وزيرة التضامن والتأمينات الاجتماعية إن البروتوكولات تهدف إلي تسهيل إجراءات تسجيل الشركات من خلال سداد التأمينات والاستعلام عنها، وانه تم بالفعل التوقيع مع ١٧ شركة تابعة لوزارة الإنتاج الحربي من اجل ضمان حق الشركات وسرعة جدولة وسداد مديونيات الشركات للتأمينات.

وأضافت وزيرة التضامن إننا نساند وزارة الاستثمار في كافة الإجراءات لتحسين منظومة الشباك الواحد.. موضحة أن إدخال عمليات الميكنة هو الهدف في كافة العمل بمنظومة التأمينات لتقصير أمد الإجراءات والتيسير علي المواطنين.

وقال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي إنه بموجب الاتفاق مع وزارة التضامن سيتم تسهيل الإجراءات الخاصة بالعاملين بالشركات وسداد حصة التأمينات بصفة منتظمة للشركات التابعة للوزارة والتي تشارك في المشروعات القومية للدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة