السيسي يكلف «صبحي» بوضع الزهور على النصب التذكاري لشهداء الجيش

الأربعاء، 09 مارس 2016 11:08 ص
السيسي يكلف «صبحي» بوضع الزهور على النصب التذكاري لشهداء الجيش
الفريق أول صدقي صبحي

أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر.

ويأتي ذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، والتي تواكب ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق في التاسع من مارس عام 1969 خلال معارك الاستنزاف.

ووضع القائد العام، يرافقه الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، باقة من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول، وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد، في تقليد عسكري أصيل للوفاء بشهداء مصر جيلا بعد جيل وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداءً لعزته ومجده.

وقرأ الفريق أول صدقي صبحي الفاتحة على قبر الزعيم الراحل (محمد أنور السادات)، وفي نهاية الاحتفال قام القائد العام بمصافحة عدد من قدامى القادة وكبار قادة القوات المسلحة.

وفي السياق ذاته أناب الفريق أول صدقي صبحي قادة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بهذه المناسبة.

ووضع اللواء أ.ح ناصر العاصي، قائد الجيش الثاني الميداني يرافقه اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن، إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء الجيش الثاني وقرأوا الفاتحة ترحمًا على أرواحهم الطاهرة.

وفي السويس وضع اللواء أ.ح محمد عبد اللاه، قائد الجيش الثالث الميداني، يرافقه اللواء أحمد الهياتمي، محافظ الإقليم، ومدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء الجيش الثالث الميداني.

كما قام اللواء أ.ح أيمن عامر، قائد المنطقة المركزية العسكرية، يرافقه الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، ومدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة المركزية العسكرية.

وفي مطروح وضع اللواء أ.ح وحيد عزت، قـائد المنطقة الغربية العسكرية، يرافقه اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، ومدير الأمن، إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة الغربية.

وفي الإسكندرية وضع اللواء أ.ح محمد الزملوط، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، يرافقه المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ الإسكندرية، ومدير الأمن، إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة الشمالية العسكرية.

وفي أسيوط وضع اللواء أ.ح يحيي الحميلي، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، يرافقه المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، ومدير الأمن، إكليلًا من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء المنطقة الجنوبية العسكرية وقراءة الفاتحة ترحمًا على أرواحهم الطاهرة.

وفى إطار مشاركة وزارة الداخلية للقوات المسلحة احتفالها بيوم الشهيد والمحارب القديم أناب اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، يرافقه وفد من قيادات الشرطة، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول، كما أناب مديرى أمن المحافظات بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول بالمحافظات وقراءة الفاتحة ترحمًا على أرواحهم الطاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة