الشبكة العربية تندد بقرار إحالة المستشار زكرياعبد العزيز للمعاش

الثلاثاء، 08 مارس 2016 07:15 م
الشبكة العربية  تندد بقرار إحالة المستشار زكرياعبد العزيز للمعاش
إبراهيم بسيونى

نددت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم بقرار احالة المستشار زكريا عبدالعزيز للمعاش، ويأتي ضمن حلقة من سلسلة طويلة تستهدف رموز تيار استقلال القضاء الذي تصاعد دوره خلال حكم الديكتاتور المخلوع حسني مبارك، وفضلا عن استخدام مزاعم واهية واتهامات مشكوك بها مثل الاشتغال بالسياسة واقتحام مقر مباحث أمن الدولة عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وكان مجلس التأديب والصلاحية بمحكمة استئناف القاهرة، قد قضى أمس الاثنين 7 مارس 2016، بإحالة المستشار زكريا عبد العزيز للمعاش، في الدعوى المقامة ضده من اللجنة القانونية للدفاع عن القضاة بزعم اتهامه باقتحام وحرق مبنى أمن الدولة في مارس 2011، والاشتغال بالسياسة.

يذكر أن المستشار زكريا عبد العزيز هو رئيس محكمة الاستئناف وترأس نادي القضاة لدورتين كاملتين منذ يونيو 2001، حتي فبراير 2009، شهد النادي خلالها طفرة كبيرة، ولعب خلال تلك الفترة دورا في التصدي لمحاولات نظام مبارك في السيطرة على مؤسسة القضاء.

وشارك عبدالعزيز أول وقفة احتجاجية للقضاة في مصر تنديدًا بإحالة المستشارين الجليلين هشام البسطويسي وأحمد مكي للتأديب بعد كشفهما ما شاب انتخابات 2005 من تزوير.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان “إستقلال القضاء أمر يهم كل مواطن مصري وأي مهموم بسيادة القانون وإقرار العدال، وضرورة الفصل بين السلطات كان أحد مطالب المواطنين في ثورة 25 يناير”.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق