«صوت الأمة» تكشف أهم المحطات في حياة «علاء عبد المنعم».. توقع تزوير إنتخابات 2010 وخاضها.. شارك في «25 يناير» ورفض برلمان «الإخوان»

الثلاثاء، 08 مارس 2016 12:43 م
«صوت الأمة» تكشف أهم المحطات في حياة «علاء عبد المنعم».. توقع تزوير إنتخابات 2010 وخاضها.. شارك في «25 يناير» ورفض برلمان «الإخوان»
النائب علاء عبد المنعم
إسراء فتحي

خلال اليومين الماضيين برز إسم النائب علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب، بقوة علي الساحه السياسية بعدما تقدم بمذكرة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، طالبه فيها بإسقاط عضوية النائب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لفقده الثقة والاعتبار وإخلاله الجسيم بواجبات العضوية، وقال أنه سيقوم بجمع توقيعات ثلث أعضاء المجلس وتقديمها للجنة خاصة فور إحالة الأمر للتحقيق فيه.. ففي السطور القادمة جمعت «صوت الأمة» كافة المعلومات التى ربما يجهلها الكثيرين من الشعب المصري عن «عبدالمنعم» لكي تكتمل الصورة لدي القارئ..

«عبد المنعم» هو عضو مجلس النواب عن قائمة «في حب مصر» عن قطاع القاهرة ووسط وجنوب الدلتا، والمنضم إلى ائتلاف «دعم مصر»، وكان له أداء متميز تحت القبة، طوال البرلمانات الماضية، فكان نائبا عن دائرة الدرب الأحمر بالقاهرة.

كما كان من المرشحين لوكالة المجلس من قبل «دعم مصر» خلال الانتخابات الداخلية التى اجراها الائتلاف على منصب الرئيس والوكيلين.. فبرز إسمه بين نواب المعارضة والمستقلين فى المجلس، وله أيضا سجل في قضايا مهمة مدعمه بالمستندات بذل فيها جهدًا كبيرًا، على رأسها «بطلان عضوية ٧٧ نائبًا من أعضاء الحزب الوطنى فى برلمان 2005»، وغيرها من القضايا الخطيرة بداية من ضياع أموال الخصخصة.

ودخل «عبدالمنعم» معارك كثيرة ضد الدكتور يوسف بطرس غالى، والدكتور إبراهيم سليمان، وغيرهم دون أن يثبت عليه أحد تحركه لمصلحة أو منفعة، وطرح كل قضاياه بحرفية قانونية متميزة ورؤية سياسية واقعية وضمير وطنى مستنير.

خاض «عبدالمنعم» انتخابات 2010 المزورة بعد إلحاح كثيرين عليه رغم قراره بالعزوف عنها، بعد قرائته المشهد مبكرًا وتوقعه بأنه ستكون مزوره، ووقف فى قاعة مجلس النواب أثناء مناقشة التعديلات الدستورية فى 2007 مخاطبًا زملاءه من نواب المعارضة والمستقلين: «انظروا لهذه المقاعد نظرة مودع فلن تروها بعد اليوم».. وهو ما حدث بالفعل.

وشكل «عبدالمنعم» مع بعض زملائه «البرلمان الشعبى» حتى قامت ثورة 25 يناير، ورغم أنه كان فى قلب ميدان التحرير منذ اللحظات الأولى وشريكًا أساسيًا فى الثورة، إلا أنه لم يسعي الي مناصب ورفض الترشح لمجلس النواب فى انتخابات 2012 رغم شعبيته الجارفة، بل ظل على معارضته الموضوعية.

بدأ «عبدالمنعم» عمله السياسى فى حزب الوفد، ثم انتقل إلى حزب المصريين الأحرار، ثم ابتعد عنه حتى خاض الانتخابات فى قائمة «فى حب مصر» بشكل مستقل، ولعب دورا مهما فى الحياة السياسية، وخاض الكثير من المعارك فى البرلمان، وكان من أكبر المعارضين لفساد نظام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة