الجامعة الألمانية: فصل طالب نهائيا..و5 آخرين لعدة أشهر لمشاركتهم فى "شغب"

الأربعاء، 29 يوليو 2015 11:43 م
الجامعة الألمانية: فصل طالب نهائيا..و5 آخرين   لعدة أشهر لمشاركتهم فى "شغب"

قرر مجلس التأديب الجامعة الألمانية فصل طالب فصلا نهائيا، والفصل المؤقت لمدد متفاوتة تتراوح مابين فصل دراسى واحد وحتى ثلاثة فصول دراسية أساسية لعدد خمسة طلاب.. وحرمان طالب واحد من الخدمات الجامعية لمدة أربعة فصول دراسية.

وأشارت الجامعة، فى بيان لها اليوم، إلى أن هؤلاء الطلاب شاركوا فى أعمال العنف والشغب والاحتجاز والإصابة الجسدية وتعطيل أعمال الامتحانات وانتظام الدراسة والتعدى بأنواعه على طلاب وموظفى وأساتذة الجامعة، وأشارت إلى أنه تم إعفاء عدد طالبين من العقوبة التأديبية، نظراً لقيامهما بالاعتراف بالخطأ والاعتذار عما بدر منهما.

وقال البيان: تؤكد الجامعة الألمانية بالقاهرة أن علاقة الجامعة بطلابها تقوم على أساس أنهم طلاب علم يرغبون فى مستقبل أفضل لأنفسهم ولوطننا، ولهذا السبب التحقوا بالجامعة لينهلوا من العلم وليتعلموا العلوم الحديثة والتكنولوجيا من خلال أساتذتهم والمنظومة الجامعية ككل، كما أن الطلاب وأولياء أمورهم اختاروا الجامعة وسعوا للالتحاق بها لتتحقق علاقة رضائية بين الجامعة وأبنائها الطلاب .

وأكدت الجامعة أن لها كل الحق فى تطبيق لوائحها وتنفيذ برامجها التعليمية، وأن تحمى مصالح جموع طلابها وجميع العاملين بها فى إطار يحقق للجامعة حيادها السياسى والدينى والأيديولوجى كمؤسسة يرغب طلابها وعامليها وأساتذتها الدراسة والعمل والقيام بالعملية التعليمية فى ظروف لاتسمح بإهانتهم الجسدية واللفظية والمعنوية.

وعبرت عن أسفها الشديد لجموع طلابها وموظفيها وأساتذتها المتضررين من الأعمال، التى وصفتها بـ المشينة وغير المسئولة ، التى قام بها عدد محدود من الطلاب، مضيفة أنه هددت انتظام سير العملية التعليمية من خلال تعمد تعطيل سير الامتحانات وممارسة الإرهاب الفكرى والنفسى والأدبى والجسدى ضد زملائهم والعاملين بالجامعة والاحتجاز القهرى لرئيس الجامعة داخل سيارته، وممارسة العنف والاعتداء الجسدى على أفراد الأمن الإدارى أثناء إخلاء رئيس الجامعة من السيارة وعودته الى مكتبه، حسبما أكد البيان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق