تفاصيل معركة «الأسلحة النارية» في بنها.. مصرع 5 وإصابة 18 آخرين.. حد فاصل بين الأرض الزراعية يشعل قرية أبو ذكري.. التحفظ على المصابين.. ونقل الجثث إلى المشرحة

الجمعة، 04 مارس 2016 08:31 م
تفاصيل معركة «الأسلحة النارية» في بنها.. مصرع 5 وإصابة 18 آخرين.. حد فاصل بين الأرض الزراعية يشعل قرية أبو ذكري.. التحفظ على المصابين.. ونقل الجثث إلى المشرحة
صورة تعبيرية

أسفرت المعركة التي اندلعت بين عائلتين في بنها بالقليوبية، عن مصرع 5 أشخاص ، وأصيب 18 آخرين، حيث دارت معركة بالأسلحة النارية والخرطوش، بين عائلتين بقرية كفر أبوذكري مركز بنها، بسبب النزاع على حد فاصل للأرض الزراعية، ونقلت الجثث والمصابين لمستشفى بنها الجامعي، وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا، حول القرية لمنع تجدد الاشتباكات بين الطرفين والسيطرة على الطرفين.
وضبطت الأسلحة المستخدمة بالمشاجرة، والتحفظ على المصابين من الطرفين، والقبض على البعض الآخر، وتولت النيابة التحقيق بإشراف المستشار أحمد عبدالله المحامي العام لنيابات شمال بنها، وأمر بندب الطب الشرعي لتشريح الجثث، وسؤال المصابين، وطلب تحريات المباحث عن الواقعة.
كانت قرية كفر أبوزكري التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية، شهدت معركة بالأسلحة النارية بين عائلتين، بسبب النزاع على حد فاصل لقطعة أرض زراعية أسفرت عن مصرع وإصابة 23 شخصا من العائلتين، ونقلت الجثامين والمصابين إلى مستشفى بنها الجامعي.
ودلت تحريات المباحث، أن المشاجره وقعت بين "إبراهيم سعد حجازي"، متهم أول، وطرف ثاني "نادية سليمان عقيلي"، بسبب النزاع بينهم على حد فاصل لعدد 3 قيراط أرض زراعية، بقرية كفر أبوذكري في مدينة بنها، ما أدى إلى قتل 4 أشخاص وإصابة عددا من الأهالي، منهم "رضا محمد عواد"، و"شحتة محمد عواد"، و"ناصر محمد عواد"، و"حسين إبراهيم عبدالغفار"، والقتلي "أحمد سعد أحمد حجازي"، والذي نقل لمشرحة مستشفى بنها العام، وكلا من "حسين إبراهيم"، و"نادية عقيلي"، و"رضا محمد عواد"، بمشرحة مستشفى الجامعة.

وأصدر مدير الأمن، خلال جولته لتفقد الأوضاع بالمستشفى عقب الحادث والاستماع إلى أقوال المصابين، رافقه خلالها الدكتور محمد عبدالسلام مدير المستشفى، تعليماته بنقل جثمان أحد القتلى من عائلة حجازي، ويدعى "أحمد سعد أحمد حجازي"، إلى مشرحة مستشفى بنها العام منعا لوقوع أي احتكاكات بين أطراف العائلتين، واستمرار وجود 3 قتلى بمشرحة مستشفى الجامعة لحين عرضهم على الطب الشرعي، والفصل بين المصابين في عنابر مختلفة بالمستشفى.

من جانبها عززت أجهزة الأمن من تواجدها بمحيط مستشفى بنها الجامعي، وانتشرت عناصر من الأمن المركزي لتأمين المبنى، والأطباء عقب وقوع الاشتباكات، ونقل المصابين، والقتلى للمستشفى.

وقال الدكتور محمد عبدالسلام مدير عام مستشفى بنها الجامعي، إلغاء الإجازات بالمستشفى والدفع بفرق طبية من المتخصصين في العظام والجراحة لمتابعة حالات الإصابات إضافة إلى فرق من التمريض، ومديري الطوارئ والاستقبال، مشيرا ألى أن عدد القتلى حتى الآن 4 و18 مصابا مصابين بإصابات نارية متوسطة وخفيفة، من بينهم حالتين في حالة حرجة، ونقلوا لغرف العمليات لإصابتهم بتهتكات في الأمعاء، وتوفير كميات من الدم ببنك الدم الرئيسي بالمستشفى تحسبا للطوارئ.

وأكد زين سرحان مدير إدارة الأمن الإداري في جامعة، استمرار حجز 11 حالة إصابة خفيفة، ومتوسطة، جراء الاشتباكات، وخروج الإصابات الخفيفة، فور تلقي العلاج، ونقل 3 قتلى إلى مشرحة مستشفى الجامعة، وقتيل من العائلة الأخرى إلى مشرحة بنها العام.

وقال سرحان، إن المصابين المحتجزين بالمستشفى، حاليا هم "محمد عبدالغفار رمضان"، و"سمير رمضان عبدالقادر، وناصر لبيب عواد، ورجاء السيد عبدالغفار، وأمينة السيد عبدالقادر، وإبراهيم السيد عواد، وفايزة عبدالشافي عبدالله، ويسري محمد عواد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق