وزير بريطاني:حملة كاميرون للبقاء في الاتحادالاوروبي ترتكز على «التهديد»

الجمعة، 04 مارس 2016 01:28 م
وزير بريطاني:حملة كاميرون للبقاء في الاتحادالاوروبي  ترتكز على «التهديد»
إيان دنكان سميث

هاجم وزير العمل والمعاشات، إيان دنكان سميث، حملة رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، للبقاء في الاتحاد الأوروبي، متهما حملته بأنها ترتكز على "التهديد وتشويه السمعة"، وأنها تقوم بادعاءات "يائسة" عن مخاطر الخروج.

وفي مقالة في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، هاجم الوزير البريطاني حكومته قائلا إنها شنت "سلسلة من المحاولات المثيرة" باستخدام الأعمال التجارية الكبيرة ، وقال "يبدو أن قضية البقاء في الاتحاد الأوروبي تستند كليا تقريبا إلى ما يصفونه بأنه كابوس الرحيل".

وأضاف "هذه القضية كليا أو جزئيا أصبحت تتميز بالتهديد وتشويه السمعة ... وخلال الأسبوعين الماضيين كان لدينا سلسلة من الملفات التي كانت موضع شك كبير ... خاصة التهديد بعواقب ضخمة إذا فكرنا في الخروج من الاتحاد الأوروبي".

وتابع الوزير البريطاني "شهدنا سلسلة من الأعمال المثيرة، تشترك فيها الشركات والبنوك الكبرى، وسياسيون من الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يسعون إلى تخويف الشعب البريطاني من مخاطر الرحيل".

وقال سميث إن الجدال والمناقشات حول الاستفتاء يجب أن ترتكز على الاحترام، محذرا خصومه - ومن بينهم رئيس الوزراء - من "عواقب طويلة" تمتد إلى ما بعد استفتاء يوم 23 يونيو القادم، في إشارة إلى انقسام كبير في حزب المحافظين والحكومة بعد الاستفتاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق