«الداخلية» توافق على وقفة أصحاب المعاشات بطلعت حرب 8 مارس

الجمعة، 04 مارس 2016 11:57 ص
«الداخلية» توافق على وقفة أصحاب المعاشات بطلعت حرب 8 مارس
وقفة أصحاب المعاشات . أرشيف
آية عبد الرؤوف

أصدر الديوان الاجتماعي بمجلس المعارضة المصرية، بيانًا موجهًا إلى أصحاب المعاشات، تحت إشراف محمد غنيم رئيس الديوان الاجتماعي بمجلس المعارضة المصرية، وعضو نقابة تضامن أصحاب المعاشات.

أعلن مجلس المعارضة المصرية، إنه «تقرر إجراء الوقفة الاحتجاجية لأصحاب المعاشات للمطالبة بحقوقهم المشروعة بتاريخ ٠٨ مارس ٢٠١٦، بميدان طلعت حرب، كما سيتم تشكيل لجنة للتوجه إلى مجلس النواب لتسليم مذكرة بالمطالب، وللتنويه فقد أصدرت وزارة الداخلية موافقتها على الوقفة الاحتجاجية.

كما ينوه مجلس المعارضة المصري، ومجلس إدارة نقابة تضامن أصحاب المعاشات، أن ليس من هدفنا إسقاط الوزراء، ولكننا لنا مطالب دستورية وقانونية واجتماعية، لا يمكن التنازل عنها أبدًا تم إعلانها من قبل، ومازال التعتيم عليها من إداره الدولة ومن الإعلام.

مطالبنا اجتماعية تمس الأمن القومي، والوزيرة ما هي إلا آلة تنفيذ توجيهات الحكومة التي تتعامى عن مطالبنا، المتمثلة في أدني للمعاشات 1500 جنيه، وعلاوه سنوية تتناسب مع نسبة التضخم، لا تقل عن 20 %، وتنفيذ أحكام مودوعة بإدراج القضاء والعلاوات الخمس، وتنفيذ المادة 17 و27 بالدستور من أجل استرداد أموالنا وفوائدها، وحياة كريمة تمنع صاحب المعاش من التسول، عدم تدخل الآخرين في تشريعات تخص أصحاب المعاشات في دهاليز وزاره المالية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق