بالفيديو.. وزير الري يوجه رسالة استغاثة للمزارعين

الخميس، 03 مارس 2016 09:22 م
بالفيديو.. وزير الري يوجه رسالة استغاثة للمزارعين
سمر القديرى-محمود فكرى

قال الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، إن الفلاح المصرى أهم عميل لدينا فى الوزارة ونقدم له كافة الخدمات على قدر المستطاع، مشيرًا إلى أن الوزارة تستقبل شكاوى المواطنين وتعمل على حلها من خلال وكلاء الوزارة فى كافة المحافظات.

وأضاف مغازي، خلال رسالة وجهها للمزارعين أثناء زيارته لمحافظة كفرالشيخ، اليوم الخميس، لتفقد عدد من المشروعات والمصدات التى تحمى الدلتا من الغرق: "إحنا شغالين وبنلبى مطالبكم وبنتحملكم فتحملونا شوية ومترموش مخلفات فى المجارى المائية دى بتكلف الدولة كتير لتطهيرها".

وأوضح مغازى أنه يتم إنشاء محطات معالجة وتنقية لخدمة المزارعين ويبقى أمامنا تحدى واحد وهو تحسين جودة مياه الرى ونعمل على ذلك لكن هناك بعض السلبيات منها قيام المزارعين والمواطنين بإلقاء مخلفات بالمجارى المائية مما يؤدى لانسدادها.

أكد وزير الموارد المائية والرى، إسقاط كافة الغرامات على المزارعين المخالفين لشروط زراعة الأرز خاصة من تُروى أراضيهم من مصرف الغربية الرئيسى "كتشنر"، قائلًا: "أصدرت منشور وزارى وقرار بأن يتم إسقاط غرامات المخالفين لشروط زراعة الأرز والاستعداد للتنازل عن أى قضايا على المخالفين بشرط أن تكون أراضيهم تروى نكتشنر".

رافقه خلال الجولة اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، والدكتور عبدالعزيز حمودة عضو مجلس النواب عن دائرة "الحامول وبيلا"، وعدد من التنفيذين وقيادات وزارة الموارد المائية والرى وحماية الشواطئ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق