«الداخلية» توافق على وقفة «أصحاب المعاشات»

الخميس، 03 مارس 2016 05:12 م
«الداخلية» توافق على وقفة «أصحاب المعاشات»
البدرى فرغلى
ميار الهامى

أعلن البدرى فرغلى، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، موافقة وزير الداخلية على طلبهم بتنظيم وقفة احتجاجية ضد وزيرة التضامن غادة والى، فى ميدان طلعت حرب يوم الثلاثاء المقبل 8 مارس الجارى بعد أن حصلوا على تصريح التظاهر.

الوقفة يشارك فيها أصحاب المعاشات من «أسوان» إلى «الإسكندرية»، فضلًا عن مشاركة عدد من موظفى الشئون الاجتماعية بالوزارة، وموظفى هيئة التأمينات، والشباب المتقدم لمسابقة وظائف الهيئة، لان الاتحاد فقد الأمل نهائيًا فى التعامل مع وزيرة التضامن، وسيطالبون بإقالتها ومحاسبتها على رفضها الدائم والمستمر لتطبيق المادة 27 من الدستور والخاص بالحد الأدنى للأجور، وعدم صرف العلاوات الاجتماعية الخمس التى أصدرت المحكمة الدستورية حكمًا عام 2005 بأحقية كل أصحاب المعاشات فى العلاوات الخمس».

وتابع رئيس اتحاد أصحاب المعاشات أن درجة الاحتقان زادت عند الملايين من أصحاب المعاشات و«طفح بنا الكيل»، مضيفًا: «أموالنا طبقًا للتقارير الرسمية بلغت 620 مليار جنيه، بلا فوائد وجميعها صكوك غير قابلة للتداول، مع وجود 162 مليارًا تائهة لا نعلم أين تم صرفها وأين فوائدها؟».. وعن مشاركة موظفى الوزارة لهم فى الوقفة، قال «فرغلى»: «نرحب بكل الموظفين وشباب التأمينات والمسابقة، وندعم مطالبهم كلها».

وأعلن موظفو هيئة التأمينات الاجتماعية عقد مشاورات مع الاتحاد العام لأصحاب المعاشات للخروج بموقف موحد وتحقيق مطالب العاملين الخاصة بإصدار اللائحة الخاصة بهم لعدم تطبيق قانون الخدمة المدنية عليهم، والاستقلال عن وزارة التضامن، كما يشارك فى الوقفة موظفو الوزارة، بسبب ما أعلنوه عن إصرار الوزيرة على تعيين قيادات من خارج الوزارة وتجاهل الموظفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق