الجبوري يجري مشاورات إقليمية لمواجهة خطر الإرهاب

الخميس، 03 مارس 2016 12:51 م
الجبوري يجري مشاورات إقليمية لمواجهة خطر الإرهاب
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري


بحث رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، في بغداد اليوم ،الخميس، مع السفير الإيراني حسن دنائي فر، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعاون والتنسيق بين دول المنطقة لمواجهة خطر الإرهاب.

وأكد رئيس البرلمان العراقي أهمية إيجاد آليات لتفعيل الجهد الدولي بشكل أكبر لتحقيق الاستقرار، وضرورة تعزيز العلاقات العراقية -الإيرانية لاسيما على المستوى البرلماني.. بينما أعرب السفير الايراني عن استعداد بلاده للتعاون مع العراق وتقديم الدعم في كافة المجالات.

ولفت المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب إلى أن الجبوري رئيس اتحاد مجالس البرلمانات الاسلامية سيجري مشاورات إقليمية تشمل عدداً من الدول بالاتحاد بينها تركيا وايران وباكستان والسعودية، لبحث تفعيل المقررات التي تمخض عنها مؤتمر البرلمانات الاسلامية في بغداد في يناير الماضي وأبرزها مكافحة الإرهاب والتطرف وسبل دعم ومساندة العراق في حربه ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأكد أن المرحلة تتطلب صياغة ميثاق سلم إسلامي يحمي الشعوب ويمنع التطرّف من التمدد واستغلال مواطن الضعف من اجل تبرير ارهابه ضد شعوبنا الاسلامية، لافتا إلى ضرورة تعزيز التضامن الاسلامي في مواجهة تحديات المرحلة وسبل إدامة الصِّلة تحت خيمة اتحاد البرلمانات الاسلامية الذي نسعى الى تفعيل كل مقرراته على أرض الواقع وبما يتناسب مع المرحلة الراهنة.

وأشار إلى أنه حان الوقت للعمل من أجل مشروع تضامني يحمي الشعوب من خطر تنامي الفكر الارهابي المتطرف والحد من انتشاره بوصفه منهجاً يتنافى تماماً مع تعاليم الدين الاسلامي الحنيف، ونشر ثقافة التسامح واقرار التشريعات اللازمة لدعم السلم الاجتماعي وتحقيق العدالة الاجتماعية كواحدة من أساليب محاصرة التطرّف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق