اليوم.. «السيسي» يبحث مجالات الشراكة مع رئيس كوريا الجنوبية

الخميس، 03 مارس 2016 02:24 ص
اليوم.. «السيسي» يبحث مجالات الشراكة مع رئيس كوريا الجنوبية
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، رئيسة كوريا الجنوبية بارك جون هيه ورئيس الوزراء الكوري ورئيس برلمان كوريا الجنوبية، وعددا من مسئولي المؤسسات الاقتصادية المهمة مثل اتحاد الصناعات واتحاد التجارة الدولية ووكالة الترويج والاستثمار واتحاد الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

ويعقد الرئيس مباحثات حول تطورات المشروعات التنموية التي تنفذها كوريا الجنوبية في مصر وعلى رأسها مشروع توسعة نظام التحكم الأوتوماتيكى لشبكات التوزيع في شمال القاهرة، بمنحة قيمتها ٢.٦ مليون دولار ومشروع المجمع التكنولوجى المتكامل بالأميرية ومشروع الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا.

وكان سفير جمهورية كوريا جونج كوانج كيون في القاهرة أشاد بالعلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية، مشيدًا بثروة مصر الشبابية خاصة وأن 60% من تعداد سكانها تحت عمر الـ30عاما وتحدث عن سعى بلاده لمرافقة مصر في رحلتها نحو تحقيق التقدم الاقتصادى، مؤكدًا أن علاقات التعاون بين البلدين ستشهد انطلاقة أقوى وعلى نطاق أشمل مما سيؤدى إلى ازدهار واستقرار مشترك.

كما تساهم زيارة الرئيس السيسي لسيول على جذب انتباه المستثمرين الكوريين المهتمين بفرص الاستثمار المحتملة في مصر بحيث سيكون بمثابة نقطة تحول تفتح فصلا جديدا من التعاون بين كوريا ومصر في السنوات المقبلة.

وتتركز المباحثات على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتشجيع الاستثمارات الكوريّة في مصر وخاصة في المشروعات القومية الجديدة وعلى رأسها مشروع محور تنمية قناة السويس، كما تتناول المباحثات القضايا الإقليمية في منطقتي الشرق الأوسط وشرق آسيا والتعاون المشترك في جهود مكافحة الإرهاب ويشهد الرئيسان مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات الطاقة والنقل والموانئ والتكنولوجيا وإعلان الارتقاء بالعلاقات إلى مستوى الشراكة الشاملة والتعاون بين البلدين.

ويشهد الرئيس السيسي التوقيع على اتفاق الارتقاء بالعلاقات إلى مستوى الشراكة الكاملة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق