النواب العراقي يبحث مع السفير الروسي المستجدات السياسية الإقليمية

الأربعاء، 02 مارس 2016 09:26 م
النواب العراقي يبحث مع السفير الروسي المستجدات السياسية الإقليمية
رئيس مجلس النواب العراقي د. سليم الجبوري

بحث رئيس مجلس النواب العراقي د. سليم الجبوري اليوم الأربعاء، مع السفير الروسي في بغداد ايليا مورجونوف المستجدات على الساحة السياسية الإقليمية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة البلدين.

والتقي الجبوري أيضا اليوم رئيس الجماعة الاسلامية بكردستان العراق علي بابير والوفد المرافق له، حيث استعرضا التطورات السياسية بالإقليم والعراق والملف التشريعي وضرورة المضي بإقرار التشريعات التي تتلائم مع مرحلة الاصلاحات والتغيير.

ودعا رئيس البرلمان العراقي لتضافر جهود الكتل السياسية من اجل ايجاد حلول ناجحة للمشكلات التي يعاني منها العراق وفي مقدمتها الازمة الاقتصادية، وتأثيراتها على علاقة الحكومة المركزية بحكومة أربيل.

وقال الجبوري إن المجتمع الدولي لديه الرغبة في مساعدة العراق حاليا وعلينا استغلال هذه الرغبة من اجل حل المشكلات التي تفوق القدرات الحالية للعراق.

كما التقي نائب رئيس البرلمان العراقي آرام شيخ محمد بحضور رؤساء الكتل الكردية أمير الجماعة الإسلامية علي بابير، الذي أشاد بدور النواب الكرد والوزراء بالحكومة الاتحادية في بغداد والمشاركة في العملية السياسية.

وأكد بابير ضرورة الحـفاظ على وحدة الصف الكردي في بغداد واستبعاد الخلافات السياسية داخل الإقليم، ووضع الآليات الكفيلة بحفظ موقع القوى الكردية في الخريطة ومركز القــرار السياسي بالعراق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق