رئيسة كوريا الجنوبية تتعهد بمواصلة الضغط على بيونج يانج

الأربعاء، 02 مارس 2016 01:30 م
رئيسة كوريا الجنوبية تتعهد بمواصلة الضغط على بيونج يانج
رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه


تعهدت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه بمواصلة الضغط على بيونج يانج لتفكيك أسلحتها النووية، وقالت إن بلادها والمجتمع الدولي سيواصلان الضغط على كوريا الشمالية حتى تظهر التزامها بالتفكيك النووي.

وأكدت بارك - في خطاب ألقته بمناسبة الذكرى الـ97 لحركة "الأول من مارس المطالبة بالاستقلال" - أن حكومتها لن تغلق باب الحوار، لكنها ستجبر بيونج يانج على تفكيك أسلحتها النووية اعتمادا على التعاون مع المجتمع الدولي.

وأعربت بارك - بحسب بيان وزعته سفارة كوريا بالقاهرة - عن قناعتها بضرورة تحقيق التوحيد السلمي لشبه الجزيرة الكورية من أجل إنهاء برامج كوريا الشمالية النووية، ودعت السياسيين في كوريا الجنوبية إلى نبذ خلافاتهم السياسية وبذل الجهود التشريعية لحماية الشعب من مخاطر الإرهاب وكوريا الشمالية، وفق ما ذكر البيان.

وأضافت أن سول وطوكيو توصلتا - العام الماضي - لاتفاقية مهمة حول مصير ضحايا "الاسترقاق الجنسي"، وطالبت اليابان ببذل الجهود لتنفيذ بنود الاتفاقية بصورة مخلصة.

وتعهدت بارك بتنفيذ خطة السنوات الثلاث لإصلاح الاقتصاد والإصلاحات الأربعة الرئيسة في قطاع العمل والقطاع العام والمالية والتعليم، رغم المصاعب السياسية، داعية العمال وأصحاب العمل والدوائر السياسية إلى دعم إصلاح سوق العمل بهدف توفير المزيد من فرص العمل.

يذكر أن حركة "الأول من مارس للاستقلال" مهدت الطريق لاستقلال كوريا من الحكم الياباني والذي استمر خلال الفترة من 1910 إلى 1945.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق