العراق: الكتل الكردية تتفق على توحيد موقفها

الأربعاء، 02 مارس 2016 11:28 ص
العراق: الكتل الكردية تتفق على توحيد موقفها
آرام شيخ محمد


اتفق نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام شيخ محمد، خلال اجتماعه مع رؤساء وممثلي الكتل النيابية الكردية، على أهمية توحيد المواقف حول تشكيل الوزارة الجديدة التي دعا إليها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وضرورة مشاركة الكرد بشكل فعال في جميع مؤسسات الدولة كمكون رئيسي.

ودعا شيخ محمد، النواب الأكراد إلي توحيد الصف للحيلولة دون تفرد أي طرف من الكتل الكردية في مفاوضات تشكيل الحكومة على حساب الآخرين، مضيفا "علينا أن نعمل كفريق واحد لتجميع الرؤى في إطار محدد وتمثيل الكرد في التغيير الوزاري المرتقب بعيدا عن المصالح الشخـصية والفئوية الضيقة، ونشارك بقوة في القرار السياسي، وأن نساهم بنسبة لا تقل عن 20% في مفاصل وأجهزة الدولة.

وأكد المشاركون في الاجتماع أهمية مراعاة التوازن في التشكيلة القادمة للحكومة، معربين عن دعمهم ومسـاندتهم للإصلاحات، وعدم تهميش أي مكون عراقي أو جهة ومشاركة الجميع في العملية السياسية.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد دعا مجلس النواب والقوي السياسية إلى التعاون من أجل تغيير وزاري جوهري يضم شخصيات مهنية وتكنوقراط وأكاديميين، وليس وفق الاختيار السابق للوزارة وفق الدستور بناء على حجم الكتل السياسية وتمثيلها في البرلمان.. وقال العبادي، في كلمة إلى الشعب العراقي يوم 9 فبراير الماضي، "إن العراق عبر خلال عام ونصف العام مرحلة خطيرة من الأزمة ولابد من تغيير السياسات، إننا وضعنا معايير لاختيار المسؤولين إضافة الى برنامج الاصلاح المالي والإداري والاقتصادي ومحاربة الفساد وإعادة هيكلة الوزارات بما يخدم المواطنين وينعكس إيجابيا على الموازنة العامة للدولة مع تحفيز القطاع الخاص".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة