رئيس النواب الأمريكي الأسبق: «ترامب»سيتفوق على كل منافسيه

الأربعاء، 02 مارس 2016 04:14 ص
رئيس النواب الأمريكي الأسبق: «ترامب»سيتفوق على كل منافسيه
دونالد ترامب

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي الأسبق نيوت جينجريتش إن مرشح الرئاسة الجمهوري الأبرز الملياردير دونالد ترامب سيتفوق على كل منافسيه في مختلف الولايات الأمريكية في الثلاثاء العظيم.

وأضاف جينجريتش، في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" أن السيناتور تيد كروز لديه فرصة للفوز في ولاية تكساس الذي يمثلها في مجلس الشيوخ الأمريكي ومن المرجح أن يفوز بعدد أكبر من المندوبين عن المرشح الجمهوري الثالث السيناتور ماركو روبيو.

غير أن النائب الأمريكي الأسبق، أكد أن مقاول العقارات ترامب سيتفوق عليهم جميعا، واصفا حجم التقدم الذي يحققه ترامب في مختلف الولايات ابتداءً من مساشوسيتس وفيرمونت إلى ألاسكا بالـ"مذهل"، بالنسبة لرجل دخل عالم السياسة منذ سبعة أشهر فقط.
وتوقع جينجريتش حدوث ثورة داخل مؤسسة الحزب الجمهوري لكبح جماح ترامب وعرقلته من الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر القادم غير أنه لا يرى أن مثل تلك الجهود يمكن أن تكلل بالنجاح وفي هذه الحالة سيكون على ترامب ومؤسسة الحزب الجمهوري مواجهة قرار كبير على حد قولة.

وتابع أنه في حال ترشيح ترامب، سيتعين على الجمهوريين الاختيار بين مواجهة هزيمة ساحقة أو أن يحقق ترامب فوزا مبهرا كما استطاع الرئيس الأمريكي (الجمهوري) الراحل رونالد ريجان، مؤكدا انه ليس هناك حل وسط.

يأتي ذلك في الوقت الذي أغلقت فيه مراكز الاقتراع في ولايات جورجيا وفيرجينيا وفيرمونت في الساعة السابعة مساءً بتوقيت واشنطن (الثانية صباحا) بتوقيت القاهرة في حين لا تزال استطلاعات الرأي بع د الاقتراع تشير إلى تقدم ترامب في معظم الولايات الاثنتى عشر التي جرى فيها الانتخابات التمهيدية في الثلاثاء الكبير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق