محافظ أسوان يقرر صرف إعانات عاجلة ومعاش لـ61 حالة

الأربعاء، 02 مارس 2016 05:17 ص
محافظ أسوان يقرر صرف إعانات عاجلة ومعاش لـ61 حالة
محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي

قرر محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي صرف إعانات عاجلة لـ61 حالة ومعاش ضمان اجتماعي، لعدد منها، وأيضا تكافل وكرامة لـ24 مواطنا.

جاء هذا القرار، أمس الثلاثاء، خلال لقاء المحافظ بالمواطنين، وذلك بعد إجراء الدراسة والبحث الاجتماعي اللازم لهذه الحالات للتأكد من استحقاقها لهذه الإعانات، لمساعدتهم على مواجهة المتطلبات المعيشية الصعبة وللصرف منها على العلاج المطلوب لبعض الحالات المرضية.

ووافق محافظ أسوان على إدراج 3 طلبات بلجنة الإسكان، بعد الدراسة والبحث الاجتماعي لها، مراعاة لظروفهم المعيشية وعدم قدرتهم على توفير سكن مناسب لهم.

ووجه المحافظ أيضا، خلال اللقاء، إلى تشكيل لجنة من مديرية الإسكان لمعاينة منزلين؛ أحدهما بمركز نصر النوبة والآخر بمدينة أسوان، حيث طالب أصحابها بإجراء عملية الإحلال والتجديد لهما لسوء حالتهما وتعرضهما لبعض التصدعات.

وخلال اللقاء الجماهيري، طالبت 4 حالات بتوفير فرص عمل لهم؛ حيث وافق اللواء مجدي حجازي على إدراجهم ضمن مشروع الأسر المنتجة ومبادرة "مشروعك" لتشغيل الشباب، بهدف الحصول على قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لمواجهة مشكلة البطالة، كما وجه حجازي بإدراج عدد 12 طلبا لتوفير فرصة عمل للشباب ضمن المشروعات القومية والاستثمارية الجاري تنفيذها بالمحافظة، وذلك بعد الاتفاق مع الشركات المسئولة باقتصار العمالة المطلوبة لهذه المشروعات على الشباب الأسواني.

وقرر المحافظ تعديل توقيت عقد لقاء المواطنين ليكون في الفترة الصباحية بدلا من الفترة المسائية، نظرا لطول المسافات بين مدينة أسوان والمراكز الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق