بالصور.. قيادات بـ«الداخلية» تشارك في احتفال اليوم العالمي للحماية المدنية

الثلاثاء، 01 مارس 2016 12:39 م
بالصور.. قيادات بـ«الداخلية» تشارك في احتفال اليوم العالمي للحماية المدنية
علاء عمران

أُقيم اليوم الثلاثاء، بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية بمدينة نصر، الإحتفال السنوي باليوم العالمي للحماية المدنية لعام 2016، تحت شعار"الحماية المدنية والتكنولوجيا الحديثة للمعلومات" وحضر الاحتفال اللواء خالد يوسف مساعد الوزير للشرطة المتخصصة، واللواء محمد عبدالحميد مدير الإدارة العامة للحماية المدنية ومدير الإدارة العامة للعلاقات الإنسانية بقطاع الإعلام والعلاقات، ومدير إدارة الحرب الإلكترونية بالقوات المسلحة، وعدد من قيادات الوزارة والمختصين في مجال الحماية المدنية.

يأتي الإحتفال تقديرًا للتضحيات التي تقوم بها أجهزة الحماية المدنية لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة والبيئة والوقاية من الحوادث والأخطار على إختلاف أنواعها ومسبباتها ودعم خطط التطوير والتحديث.

بدء الإحتفال بوضع أكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الحماية المدنية الأبطال الذين قدموا أرواحهم بكل شجاعة فداءً لتأمين وحماية المواطنين وممتلكاتهم.. حيث وقف الحضور دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة الأبرار.

وأعدت الإدارة العامة للحماية المدنية برنامجًا متكاملًا للإحتفال بهذه المناسبة تضمن تكريم أسر الشهداء ورجال الحماية المدنية المصابين تقديرًا وعرفانًا بما قدموه من تضحيات من أجل رفعة الوطن.. كما تم تكريم عددٍ من رجال الإدارة المتميزين في أداء واجبهم.

كما تضمن الإحتفال عرض برنامج تدريبي حول دور الإدارة العامة للحماية المدنية في المجتمع وآليات التعامل مع الإخطارات التي ترد إلى غرفة عمليات الإدارة "إطفاء – مفرقعات – إنقاذ برى ونهرى – مواد خطرة".. للتوعية بدور رجال الحماية المدنية في حماية المجتمع.

وفي نهاية الإحتفال، تم توزيع مطويات على الحضور تهدف إلى تنمية الوعي لدى المواطنين من خلال المعلومات الوقائية، للتأكيد على أهمية نشر الوعي الوقائي والتثقيفي بين أفراد المجتمع، وأن حماية وسلامة المواطنين مسئولية مشتركة للإسهام في مواجهة المخاطر والحد من تأثيراتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق