الجبوري: ما يجري بالعراق من إرهاب وتطرف يستهدف الجميع

الإثنين، 29 فبراير 2016 02:46 م
الجبوري: ما يجري بالعراق من إرهاب وتطرف يستهدف الجميع
سليم الجبوري

نبه رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إلى أن ما يجري في العراق من إرهاب وتطرف إنما يستهدف الشعب العراقي بكافة مكوناته بمن فيهم المسيحيين، وقال إن "التطرف الديني بعيد كل البعد عن تعاليم الدين الإسلامي ورسالته السامية وفكره المبني على التسامح وبث المحبة بين الجميع".

جاء ذلك خلال لقاء الجبوري بمكتبه في بغداد اليوم،الإثنين،مع بطريريك انطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة الأرثوذكسية بالعالم مار اغناطيوس افرام الثاني والوفد المرافق له.. وتم خلال اللقاء استعراض مجمل الاوضاع في العراق وملف هجرة الاقليات من العراق، فضلاً عن دور البرلمان في إقرار التشريعات المطلوبة التي تضمن حقوق واستقرار جميع المكونات وخاصة المسيحيين منهم.

وقال الجبوري إن المسيحيين والأيزيديين والمسلمين وغيرهم من مكونات الشعب دفعوا ثمن اللإرهاب والعنف الذي استهدف الجميع بدون استثناء، مؤكدا حرص مجلس النواب على انجاز كافة القوانين التي تحفظ للاقليات وخصوصا المسيحيين حقوقهم الكاملة في هذا الوطن.

ونوه بأن البرلمان يعمل على توفير البيئة المناسبة والامنة لضمان عودة جميع النازحين خاصة ابناء الطائفة المسيحية الى مناطقهم المحررة من تنظيم(داعش) الإرهابي.

من جانبه، أشاد البطريريك اغناطيوس بدور البرلمان العراقي ورئيسه في تعزيز الأخوة بين أبناء الشعب العراقي، واعتبار المسيحيين جزءً مهماً من استراتيجية التعايش السلمي في البلاد.

على صعيد آخر، أدان نائب رئيس البرلمان العراقي آرام شيخ محمد التفجير الإرهابي الذي استهدف مدينة الصدر شرقي بغداد أمس وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

ودعا شيخ محمد - في تصريح صحفي- الأجهـزة الأمـنية العراقية بتكثيف الجـهد الاستخباري وتنفيذ ضربات استباقية للخلايا الارهابية لتنظيم(داعش) أينما كانوا وتفكيك حواضن الارهاب وتقديم المتخاذلين الى العـدالة لينالوا عقابهم.

ومن جانبه وصف محافظ بغداد علي التميمي تفجير سوق مريدي بمدينة الصدر بأنه "انتكاسة أمنية كبيرة" تستوجب إعادة النظر في الإجراءات الأمنية للحيلولة دون تكراره.. وقال محافظ بغداد- في تصريح صحفي اليوم- ان مدينة الصدر تعتبر من المناطق المهمة في العاصمة لهذا يتكرر استهدافها.

وطالب التميمي الأجهزة الأمنية بجميع تشكيلاتها إلى اتخاذ الحيطة والحذر في الأيام القادمة ، لأن قوى الإرهاب ستحاول تكثيف عملياتها الإجرامية تزامنا مع دعوات الإصلاح وهزيمة الإرهابيين في أكثر من ساحة بالعراق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق