أحزاب سياسية تثني على جولة السيسي فى آسيا

الإثنين، 29 فبراير 2016 02:10 م
أحزاب سياسية تثني على جولة السيسي فى آسيا
أحمد الفضالي

ثمنت أحزاب سياسية مصرية توجه سياسات القيادة المصرية نحو آسيا، لافتة إلى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليابان وكازاخستان وكوريا الجنوبية، في أعقاب زيارات قام بها في السابق لسنغافورة والصين وغيرها من دول القارة الآسيوية التي تتسم بتجاربها الحديثة على المستوى الاقتصادي والعلمي، وهي التجارب التي تسعى مصر للاستفادة منها بشكل كبير.

من جانبه، وصف رئيس تيار الاستقلال أحمد الفضالي الكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي في البرلمان الياباني اليوم /الاثنين، بأنها "دقيقة ومحددة".

وأكد الفضالي، في تصريحات صحفية، أن تجربة اليابان ملهمة، والرئيس السيسي يعلم هذا تماما، لذلك ركز على ضرورة الاستفادة منها، خصوصا في التعليم.

وأشار إلى أن السيسي وجه رسالة إلى اليابانيين بأن مصر آمنة، وهي دعوة صريحة للمستثمرين اليابانيين كي يأتوا إلى مصر بلا قلق، ودعوة أيضا لعودة السياحة اليابانية في مصر إلى سابق عهدها.

بدوره، أثنى عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن الدكتور محمد منظور على كلمة الرئيس السيسي أمام البرلمان الياباني، والتي أكد فيها أنه رغم الظروف الصعبة التي مرت بها مصر في الأعوام الأخيرة إلا أنها كانت حريصة على إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، إيمانا من الدولة المصرية بأن استعادة الاستقرار المنشود في منطقة الشرق الأوسط لن يتأتى دون حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

وأكد منظور - في تصريح اليوم،الاثنين - أن الرئيس كان حريصا على إظهار معاناة الشعب الفلسطيني التي طالت لعقود، وأنه لابد من إنهائها بوجود دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن هذا يشير إلى أن القضية الفلسطينية مازالت هي القضية الأولى لدى القيادة المصرية والشعب المصري الذي يطالب دائما بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واستعادة حقوقه المسلوبة وأرضه المنهوبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق