كوريا الجنوبية: موقف الولايات المتحدة لم يتغير لنشر نظام «ثاد»

الإثنين، 29 فبراير 2016 12:47 م
كوريا الجنوبية: موقف الولايات المتحدة لم يتغير لنشر نظام «ثاد»
كوريا الجنوبية

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية مون سانغ كيونغ اليوم الاثنين إن موقف الولايات المتحدة مازال دون تغيير في مسعاها لنشر نظام صواريخ متقدم مضاد للصواريخ الباليستية في كوريا الجنوبية والمعروف باسم "ثاد".

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المتحدث قوله في رده على سؤال عما اذا كانت الولايات المتحدة ستتراجع عن الخطة: "إن موقف الولايات المتحدة من المتوقع أن يبقى على ما هو عليه".

وأضاف أن "محادثات ثاد أطلقت وفقا للاتفاق المشترك على أنه يمكن المساعدة في الدفاع عن كوريا الجنوبية وضروري لحماية المواطنين الأمريكيين الذين يعيشون في كوريا الجنوبية".. وقال إن "هذا التفاهم ما زال فعالا".

وكانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بدأت في وقت سابق من شهرفبرايرالحالى محادثات بشأن نشر منظومة "ثاد" الصاروخية لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من جانب كوريا الشمالية.

وأوقفت المفاوضات الثنائية فجأة من قبل الولايات المتحدة الاسبوع الماضي دون أسباب محددة مما أثار تكهنات أنها قد الغت خطة نشر ثاد التي تعارضها الصين بشدة من أجل كسب دعم بكين لتبني الأمم المتحدة لقرار عقابي ضد كوريا الشمالية.

ومازال نشر ثاد مثيرا للجدل للغاية داخل كوريا الجنوبية، فالمعارضون يشيرون الى آثاره الضارة على العلاقات بين سول وبكين وكذلك على صحة الكوريين الجنوبيين والبيئة.

ونشرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية جزءا خاصا بنشر ثاد على موقعها توضح فيه عدم تأثيره على الصحة وقدرته علي اصابة الأهداف، كما انه قادر على اعتراض الصواريخ الباليستية المتوسطة المدى مثل سكود ورودونج وموسودان التي يبلغ مداها الأقصى 3000 كيلومتر.. بحسب ما يوضح الموقع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة